Atwasat

جيش الاحتلال يعلن إغلاق المدارس في «إسرائيل» لأسباب أمنية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 أبريل 2024, 08:33 مساء
WTV_Frequency

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت إغلاق المدارس لأسباب أمنية بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف بداية أبريل قنصليتها في دمشق، ونسب إلى الدولة العبرية.

وقال الناطق باسم الجيش دانيال هغاري في مقطع مصور إنه اعتبارا من الأحد، اليوم الأول من الأسبوع في إسرائيل، يتم تعليق «الأنشطة التعليمية والرحلات والنزهات» المدرسية، وفق «فرانس برس».

طهران توجه ضربة لـ«إسرائيل» في المدى القريب
وتوقع الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الجمعة، أن تحاول طهران توجيه ضربة لـ«إسرائيل» في المدى القريب، ردًا على تدمير القنصلية الإيرانية في دمشق. وقال بايدن: «لا أريد الخوض في معلومات سرية لكني أتوقع (أن تحصل الضربة) عاجلا وليس آجلا».

وقال مسؤول دفاعي أميركي لوكالة «فرانس برس»، إن بلاده بصدد إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من أن تشن إيران قريبا هجوما على «إسرائيل».

خامنئي يتوعد إسرائيل 
توعد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي مجددا الأربعاء الماضي «إسرائيل» قائلا إنها «سوف تنال العقاب» بعد قصف جوي أسفر عن تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار الضباط. وقال خامنئي في خطبة بعد صلاة عيد الفطر في طهران إن «الكيان الصهيوني الشرير ارتكب خطأ ... ويجب أن يعاقَب وسيعاقَب»، وفق وكالة «فرانس برس».

وسارع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل كاتس للرد على منصة «إكس» كاتبا باللغة الفارسية «إذا شنت إيران هجوما من أراضيها، سترد إسرائيل وتهاجم إيران».

 هولندا تغلق سفارتها في طهران
وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الخارجية الهولندية في بيان اليوم السبت، إن هولندا ستغلق سفارتها في طهران غدا الأحد في إجراء احترازي، عازية ذلك إلى تصاعد التوتر بين إيران وكيان الاحتلال الصهيوني. وأضافت الوزارة، أنها ستتخذ غدا الأحد، قرارا بشأن إعادة فتح السفارة يوم الإثنين، بحسب وكالة «رويترز».

-  هولندا تغلق سفارتها في طهران غدا في «إجراء احترازي»
-  كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى «إسرائيل» والضفة الغربية

كما حذرت كندا مواطنيها من السفر إلى «إسرائيل» والضفة الغربية، ورفعت تقييمها للمخاطر في المنطقة، بسبب زيادة التهديدات بوقوع هجمات إيرانية على الكيان الصهيوني. وحثت وزيرة الخارجية ميلاني جولي في منشور على منصة «إكس»، المتواجدين بالمنطقة على التفكير في المغادرة بوسائل النقل التجارية. وقالت: «مع تزايد خطر وقوع هجمات، يظل الوضع الأمني الإقليمي ملتهبًا للغاية وقد يتصاعد دون سابق إنذار».

وأعلنت شركة الطيران الأسترالية «كوانتاس»، اليوم السبت، عن تحويل مسار رحلاتها للمسافات البعيدة بين بيرث ولندن لتجنب استخدام مجال إيران الجوي وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط. وقال ناطق باسم الشركة، إن «كوانتاس» ستقوم بتعديل مسار رحلات بشكل موقت بسبب «الوضع في أجزاء من الشرق الأوسط». وأضاف «سنتواصل مع زبائننا بشكل مباشر إذا طرأ أي تغيير على حجوزاتهم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«القسام» للإسرائيليين: بسبب المصالح السياسية لنتانياهو ما زال أبناؤكم في الأسر
«القسام» للإسرائيليين: بسبب المصالح السياسية لنتانياهو ما زال ...
بلينكن: أولى شاحنات المساعدات الأردنية انطلقت إلى غزة عبر معبر إيريز
بلينكن: أولى شاحنات المساعدات الأردنية انطلقت إلى غزة عبر معبر ...
ارتفاع الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و568 شخصا منذ اندلاع حرب الإبادة
ارتفاع الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و568 شخصا منذ اندلاع حرب ...
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم