Atwasat

ارتفاع الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و568 شخصا منذ اندلاع حرب الإبادة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 مايو 2024, 10:20 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأربعاء ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 34 ألفا و568 قتيلا منذ اندلاع الحرب الإبادة في أكتوبر الماضي.

ونوهت الوزارة إلى تسجيل ما لا يقل عن 33 شهيدا إضافيا جراء الغارات والقصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة وحتى صباح اليوم الأربعاء. فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 77 ألفا و765 جريحا إصابات خلال أكثر من 200 يوم من الحرب.

بلينكن يتحدث عن التصميم على الهدنة
أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء خلال زيارته «إسرائيل» أن الولايات المتحدة «مصممة» على التوصل إلى اتفاق هدنة مرفق بالإفراج عن المحتجزين والأسرى، بين إسرائيل وحماس.

وقال بلينكن خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتزوغ في تل أبيب «حتى في هذه الأوقات الصعبة، نحن مصممون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد الرهائن إلى ديارهم والتوصل إليه الآن. السبب الوحيد لعدم حصول ذلك هو حماس»، وفق وكالة «فرانس برس».

بعد اجتماع الإثنين في القاهرة مع ممثلي مصر وقطر، وصل وفد من حماس إلى الدوحة لدرس مقترح الهدنة الجديد ويرتقب أن يعطي رده في «أسرع وقت ممكن» بحسب مصدر قريب من الحركة.

رد حماس المنتظر
في الأثناء، تنتظر دول الوساطة رد الحركة الإسلامية على مقترح الهدنة لأربعين يوما والتي تشمل الإفراج عن محتجزين في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في أكتوبر في مقابل إطلاق أسرى فلسطينيين محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا المقترح بعد أشهر من الجمود في المفاوضات غير المباشرة الرامية إلى إنهاء الحرب بعدما جرى التوصل إلى هدنة لمدة أسبوع في نهاية نوفمبر، سمحت بالإفراج عن حوالى 105 محتجزين لدى حماس من بينهم 80 إسرائيليا ومزدوجي الجنسية في مقابل 240 أسيرا فلسطينيا لدى الاحتلال الإسرائيلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق القانون»
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق ...
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة (شاهد)
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة ...
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء جنوب اليمن
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم