Atwasat

رئيسة الصليب الأحمر تلتقي إسماعيل هنية في قطر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 نوفمبر 2023, 10:58 مساء
WTV_Frequency

أعلن الصليب الأحمر، الإثنين، أن رئيسته سافرت إلى قطر، للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من أجل «مناقشة مسائل إنسانية تتصل بقطاع غزة».

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان: «الرئيسة ميريانا سبولياريتش التقت رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وفي شكل منفصل السلطات في دولة قطر»، بحسب وكالة «فرانس برس».

تحديات «بسيطة» متبقية في مفاوضات تبادل الأسرى 
وأمس الأحد، أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن هناك تحديات «بسيطة» متبقية في مفاوضات تبادل الأسرى، التي يدور الحديث عنها منذ أيام بين حركة «حماس» وإسرائيل في غزة. وأضاف أن جهود بلاده لإطلاق المحتجزين لدى الفصائل في قطاع غزة مستمرة، مشيراً إلى أن المحادثات حققت تقدماً جيداً.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قال إن جهود إطلاق المحتجزين في غزة مستمرة، موضحاً أن الصفقة تمر بمطبات.

 دخول 6 من الطاقم الطبي للصليب الأحمر القطاع للمرة الأولى
والجمعة الماضي، دخل فريق من الصليب الأحمر قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت ناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر: «نعم هي المرة الأولى التي يدخل فيها 6 أفراد من طاقم طبي و4 متخصصين من اللجنة قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر». ورافقت الوفد 6 شاحنات مساعدات.

-  حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة تتجاوز 13300 شهيد بينهم 5600 طفل
-  «الصحة الفلسطينية»: 12916 شهيدًا في غزة والضفة منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصليب الأحمر، فابريزيو كاربوني، إن القافلة الطبية تمثّل «جرعة صغيرة من الإغاثة، وهي ليست كافية». وأوضح في بيان: «فريقنا الجراحي وإمداداتنا الطبية سيساعدان في تخفيف الضغط الشديد على الأطباء والممرضين في غزة»، لافتاً النظر إلى أن «هناك حاجة ملحة لوصول المساعدة الإنسانية بشكل مستدام»، ومضيفاً: «هذه الكارثة الإنسانية تتفاقم كلّ ساعة».

وتُجمع وكالات الأمم المتحدة على الوضع الكارثي في قطاع غزة، بينما دخلت مساعدات محدودة قطاع غزة عبر رفح خلال الأيام الماضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سويسرا ترصد 11 مليون دولار لـ«الأونروا» في غزة
سويسرا ترصد 11 مليون دولار لـ«الأونروا» في غزة
«القسام» تواصل قصف كرم أبوسالم و«نتساريم» بالهاون وصواريخ «رجوم»
«القسام» تواصل قصف كرم أبوسالم و«نتساريم» بالهاون وصواريخ «رجوم»
جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين
جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين
«منظمة الصحة»: الوقود يكفي مستشفيات رفح 3 أيام فقط و«الولادة» خارج الخدمة
«منظمة الصحة»: الوقود يكفي مستشفيات رفح 3 أيام فقط و«الولادة» ...
قبرص: تحميل سفينة مساعدات لغزة مع اكتمال بناء الرصيف البحري الأميركي
قبرص: تحميل سفينة مساعدات لغزة مع اكتمال بناء الرصيف البحري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم