Atwasat

حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة تتجاوز 13 ألفا و300 شهيد بينهم 5600 طفل

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 نوفمبر 2023, 09:56 مساء
WTV_Frequency

أعلنت حكومة حركة حماس، الإثنين، أن أكثر من 13 ألفًا و300 شخص استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر.

وبين الشهداء الذين جرى إحصاؤهم حتى الآن هناك أكثر من خمسة آلاف و600 طفل وثلاثة آلاف و550 امرأة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 31 ألف شخص بحسب المصدر نفسه، وفق وكالة «فرانس برس».

استشهاد 12 فلسطينيا بقصف على مدرسة لـ«أونروا»
واستُشهد 12 فلسطينيا على الأقل، وأصيب عشرات آخرون بقصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) تؤوي مئات النازحين.

وقالت مصادر محلية إن مدفعية الاحتلال استهدفت مدرسة تابعة لأونروا في منطقة «بلوك 12» بمخيم البريج وسط القطاع تؤوي نازحين من مناطق شمال قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط 12 شهيدا على الأقل وإصابة العشرات، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ولفتت المصادر إلى إيواء المدرسة نحو ألفي نازح، حيث يصل منهم المئات على دفعات منذ أيام.

قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق مساء اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء إلى 12 ألفا و916 شهيدا، والجرحى إلى نحو 32 ألفا و850 جريحا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الدامي على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر الماضي.

انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة
وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على معطيات محدّثة لليوم السابع على التوالي بسبب انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة، وانهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات شمال القطاع، وفق «وفا».

-  12 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة لـ«الأونروا» بغزة
-  في يومهم العالمي.. استشهاد أكثر من 5 آلاف طفل في غزة بفعل العدوان الإسرائيلي

وأوضحت أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى مساء أمس الأحد أكثر من 12 ألفا و700 شهيد، بينهم نحو خمسة آلاف و350 طفلا وثلاثة آلاف و250 امرأة و695 مسنا، بينما بلغ عدد المصابين أكثر من 30 ألف مصاب.

ارتقاء 205 شهداء من الكوادر الصحية
وأفاد النازحون من الشمال بوجود جثامين في الشوارع. وحتى 15 نوفمبر الجاري، لا يزال أكثر من أربعة آلاف و500 مواطن في عداد المفقودين، منهم ثلاثة آلاف و500 طفل لا يزالون مفقودين، ويفترض أنهم محاصرون أو ماتوا تحت الأنقاض.

بينما ارتقى 205 شهداء من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 220 جريحا من العاملين في المجال الصحي. كما جرى الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

في حين استمرت أمس الغارات الجوية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى الشفاء، وجرى اعتقال مريض واحد على الأقل في أثناء عمليات التفتيش والاستجواب التي أجرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أنصار الله» الحوثية اليمنية تبث مشاهد جديدة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة (فيديو)
«أنصار الله» الحوثية اليمنية تبث مشاهد جديدة لقصف سفينة بطائرة ...
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة العدل
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة...
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
تسريبات أميركية عن موقف «إسرائيلي» جديد من عودة النازحين لشمال غزة
تسريبات أميركية عن موقف «إسرائيلي» جديد من عودة النازحين لشمال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم