Atwasat

أبو مازن: مبارك رفض توطين الفلسطينيين بسيناء

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 سبتمبر 2014, 02:50 صباحا
WTV_Frequency

وجّه الرئيس الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، انتقادات لاذعة لاسرائيل وأميركا وحركة حماس، وقال: إنه «لا يحترم موسى أبومرزوق، القيادي بحركة حماس، ولا يحترم توقيعه على أي اتفاق، وأنه يريد توقيع خالد مشعل لأنه يملك كل مفاتيح القرار في حماس».

وكشف أبومازن، خلال لقائه بعدد من الكتاب والصحفيين، مساء أمس السبت، نقلته صحيفة «الوطن» عن مشروع سياسي اقترحته إسرائيل منذ عدة سنوات عليه وعلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، لحل أزمة القضية الفلسطينية يقضي بإيجاد وطن بديل للفلسطينيين، وأن مبارك رفض «بحدة»، وقال: «لن أعطي أرضًا مصرية لأحد ولن ناخذ أرضًا من أحد».

وأضاف الرئيس الفلسطيني: «وأنا رفضت الاقتراح وقلت نحن لا نقبل أن نأخذ سنتيمترًا واحدًا من الأراضي المصرية في سيناء»، متابعا: «ما نشرته جريدة الأخبار اللبنانية حول محضر اجتماعه مع خالد مشعل صحيح بنسبة 80%»، مشيرا إلي أنه لم يقل على الإطلاق إن مصر والسعودية والأردن ضد المصالحة الفلسطينية.

وقال: «إسرائيل مسؤولة عن كل ما حدث من قتل ودمار في غزة»، مضيفًا أنه يشترط للمشاركة مع حماس أن يكون السلاح تحت يد الدولة الفلسطينية وقرار الحرب والسلام لا بد أن يكون واحدًا، وزاد: «بصراحة صبري نفد مع إسرائيل وأمريكا وحماس».

وتحدث أبو ماون عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العروري، وقال إنه «خرج من السجون الإسرائيلية بصفقة بين الجانبين، وسافر إلى تركيا دون المرور بالأردن».

وأوضح أبومازن، أن بعد خروج العروري من السجن اعترف بوضوح «نحن الذين خطفنا الإسرائيليين وقتلناهم لنجر الضفة الغربية إلى انتفاضة وحرب»، وأضاف أن حماس أطلقت أكثر من 4 آلاف صاروخ على إسرائيل ولم يمت سوى ثلاثة أشخاص.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة في فوهة نفق شرق رفح
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة ...
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو...
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 شهيدًا و20 إصابة
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و456 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ...
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم