Atwasat

الحكومة المصرية تتعهد بحل أزمة وجود سعرين للدولار قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 31 أكتوبر 2016, 07:28 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين إن دولاً مثل تركيا وروسيا وجنوب أفريقيا تعاملت لفترة بوجود سعرين للدولار، مشيرًا إلى أن البنك المركزي سيقوم في وقت قريب بحل أزمة السعرين، لكن بعد اتخاذ خطوات سليمة مبنية على دراسات «حتى لا تكون خطوة بلا طائل مثلما حدث في السابق».

وأضاف إسماعيل أن الحكومة تقوم بحزمة تشريعات وقرارات من أجل خفض عجز الموازنة والدين العام، كما أنها تقوم حاليًّا بدراسة تطبيق الضريبة التصاعدية، والقضاء على وجود سعرين للدولار في السوق والعودة إلى القيمة الحقيقية للجنيه المصري.

وأشار إسماعيل إلى أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون للاستثمار نهاية نوفمبر، وتابع أن الحكومة رصدت 6 مليارات جنيه قابلة للزيادة لدعم الصناعة، وسنعمل على إصدار قانون الاستثمار والإفلاس في الفترة المقبلة.

وفيما يخص السياحة أشار رئيس الوزراء إلى أن «الحكومة تحاول معالجة موقف السياحة بشيء من السرية؛ لأن مصر مستهدفة بعد ثلاث حوادث متتالية (طائرة مصرية واختطاف والطائرة الروسية)، والعمل على زيادة أعداد السياح والتعامل مع شركات طيران لاستجلابهم».

ووزع رئيس الوزراء على البرلمان ملفًا كاملاً بموقف المشروعات ومنها 728 مشروعًا انتهت الحكومة منها حتى 30 سبتمبر، وذلك من أصل من 3006 مشاريع. وردًا على مطالبات سحب الثقة عن الحكومة خلال الجلسة، قال رئيس الوزراء «هي دي الظروف، لكن مصر النهاردة تتمتع بالاستقرار، الاستقرار أهم شيء، خلينا نشوف البلاد اللي حوالينا، نشوف سورية وليبيا والعراق».

وكانت هناك مطالبات من نواب بسحب الثقة عن الحكومة، لكن رئيس مجلس النواب علي عبدالعال قال إن المشكلة ليست في سحب الثقة، ولكن يجب التركيز على إجبار الحكومة على تغيير سياساتها.
كما قال رئيس ائتلاف دعم مصر (ائتلاف الأغلبية بمجلس النواب) إنه لا يجب عند حدوث خلاف في هذا الوقت الصعب أن يقوم البرلمان بسحب الثقة عن الحكومة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة في فوهة نفق شرق رفح
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة ...
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو...
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 شهيدًا و20 إصابة
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و456 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ...
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم