Atwasat

انطلاق أعمال مؤتمر يورومني مصر 2016

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 سبتمبر 2016, 11:55 صباحا
WTV_Frequency

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر يورومنى مصر 2016، الذي استقبل عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية ليتحدثوا عن مستقبل مصر الاقتصادي، بحسب وكالة أنباء «رويترز».

ويطرح المؤتمر هذا العام مجموعة من التساؤلات التي تتناول الأوضاع الاقتصادية في البلاد ومنها: ما الذي يعنيه اتفاق صندوق النقد الدولي لمصر؟ وما انعكاس ذلك على المواطنين المصريين؟ هل يمكن بالفعل إجراء الإصلاحات الاقتصادية؟ وكيف يمكن للحكومة المصرية تحقيق نمو اقتصادي مستدام والتعامل مع أهم التحديات الاجتماعية؟ وما الذي تقوم به الحكومة على أرض الواقع لضبط الميزان التجاري، وهل تنجح تلك الإجراءات فعليًا؟ هل يمكن أن تعود الاستثمارات دون وضع حلول دائمة لأزمة العملات الأجنبية؟.

وسيناقش الوزراء عمرو الجارحي وزير المالية، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار هذه التساؤلات والكثير من المواضيع الأخرى خلال جلسات المؤتمر. أما المتحدثون الرئيسيون من مصر والعالم فيتناولون عددًا من القضايا المرتبطة بقطاعات الاقتصاد الكلي، ومنها القطاع المصرفي وقطاع التطوير العقاري والإسكان، والمناخ الاستثماري، وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، ومستقبل الثورة الرقمية في مصر.

ولن يكون مؤتمر يورومني هو المنوط فقط بمحاورة الوزراء والمسؤولين والمتحدثين، بل يدعو المؤتمر الجميع للمشاركة في تلك المناقشات الثرية وإلقاء الأسئلة المختلفة ليجيب عنها المشاركون في المؤتمر من خلال حساب المؤتمر على تويتر هاشتاج #emEgypt.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«القسام» للإسرائيليين: بسبب المصالح السياسية لنتانياهو ما زال أبناؤكم في الأسر
«القسام» للإسرائيليين: بسبب المصالح السياسية لنتانياهو ما زال ...
بلينكن: أولى شاحنات المساعدات الأردنية انطلقت إلى غزة عبر معبر إيريز
بلينكن: أولى شاحنات المساعدات الأردنية انطلقت إلى غزة عبر معبر ...
ارتفاع الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و568 شخصا منذ اندلاع حرب الإبادة
ارتفاع الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و568 شخصا منذ اندلاع حرب ...
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم