الحاسي لـ«بوابة الوسط»: تصريحاتي أمس بلاغ على الهواء إلى النائب العام

القنصل الليبي في الإسكندرية بمصر عادل الحاسي. (قناة 218)

قال القنصل الليبي المستقيل في مصر عادل الحاسي إن التصريحات التي أدلى بها أمس حول تورط مسؤولين ليبيين في قضايا فساد في مصر، تعدّ بمثابة بلاغ على الهواء إلى النائب العام الليبي، مضيفًا : «أنّ هذه خطوة أولى فقط لنشر ثقافة فضح الفساد المالي المرعب الذي أنهك الدولة وعطل مسيرتها».

واعتبر الحاسي في اتصال بـ«بوابة الوسط» من القاهرة الجمعة، إنّ ما كشف عنه هو «مواجهة فرضت علينا، وأنا أعوِّل على صحوة القانون والقضاء، والرأي العام الذي انكشفت أمامه تفاصيل الفساد والنهب الممنهج كما وصفه غسان سلامة».

فرد أمن يروي تفاصيل اقتحام القنصلية الليبية بالإسكندرية

وأعلن عادل الحاسي القنصل الليبي استقالته من منصبه أمس الخميس، متهمًا وبالأسماء عددًا من المسؤولين والنواب بالتورط في وقائع فساد.

وقال في تصريحات مثيرة عبر برنامج البلاد الذي تبثه قناة «218» الفضائية «ما أرعبهم هو ملفات الفساد التي عرفتها ووقعت يدي عليها، ورغم تقدمي بمذكرة لوزارة الخارجية تكشف ملفات الفساد، إلا إنه جرى التغاضي عنها».

وأكد الحاسي في تصريحه إلى «بوابة الوسط» استعداده الكامل لمواجة تداعيات اتهامات مسؤولين بعينهم في قضايا وقائع فساد، قائلًا:«الفاصل بيننا في كل ذلك هو القانون والمستندات والأوراق التي بين يدي خلال عملي 34 يومًا كقنصل عام في مدينة الإسكندرية».

كلمات مفتاحية