Atwasat

روني يعود للتهديف ويقود يونايتد للمركز الثالث في «البريمييرليغ»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 فبراير 2015, 09:34 مساء
WTV_Frequency

أنهى نجم مانشستر يونايتد وين روني صيامه عن التهديف في ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريمييرليغ»، وأحرز ثنائية في سندرلاند ليقود بها فريقه للمركز الثالث بعد الفوز 2-صفر اليوم السبت.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد يونايتد في بعض فترات المباراة التي قدم خلالها عرضًا ضعيفًا آخر بملعب أولد ترافورد، لكن روني الذي عاد لمركزه المفضل في الهجوم، نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعد إعاقة لرادامل فالكاو من جون أوشي.

ووفقًا لـ«رويترز»، تلقى ويس براون لاعب يونايتد السابق بطاقة حمراء على نحو غير صحيح بدلاً من أوشي رغم اعتراضات لاعبي سندرلاند، قبل أن يضيف روني
الهدف الثاني بلمسة بسيطة في الدقيقة 84.

وقال روني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «كان من الرائع التسجيل، لكن النقاط الثلاث أكثر أهمية بعد الخسارة 2-1 أمام سوانزي سيتي، الأسبوع الماضي، ودافع سندرلاند بشكل رائع لكنّنا تحلينا بالصبر. نحن في المركز المناسب».

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها ثلاثي دفاع يونايتد بشكل متواضع، لكن الحارس ديفيد دي خيا أنقذ فرصتين من كونور ويكام وجيرمين ديفو، وفي الشوط الثاني استحوذ فالكاو على الكرة وتعرض لخطأ من أوشي لتحتسب ركلة جزاء.

وأظهر الحكم روجر إيست البطاقة الحمراء لأوشي بشكل غير صحيح قبل أن ينفذ روني ركلة الجزاء بنجاح، وترك عدنان يانوزاي الذي شارك بين الشوطين، بدلاً من أنخيل دي ماريا البعيد عن مستواه، بصمة كبيرة بعد نزوله وسدد كرة تابعها روني ليضيف الهدف الثاني ويضمن انتصار أصحاب الأرض.

وواصل ساوثامبتون منافس يونايتد على أحد المراكز الأربعة الأولى تراجعه وخسر 1-صفر أمام مضيفه المتطور وست بروميتش ألبيون، بفضل هدف مبكر سجله سعيدو براهينو.

وفي وقت سابق اليوم، أحرز جلين موراي هدفين لفريقه كريستال بالاس ليقوده للفوز 3-1 على مضيفه وست هام يونايتد قبل أن يطرد من المباراة في الشوط الثاني، وبضربة رأس في الدقيقة 41 وضع موراي فريقه في المقدمة، قبل أن يضيف زميله سكوت دان الهدف الثاني في الدقيقة 51 بضربة رأس أخرى.

وفي الدقيقة 63 أضاف موراي الهدف الثاني إلا أنه طرد بعدها بست دقائق لحصوله على الإنذار الثاني، وفي الدقيقة 76 قلّص إينر فالنسيا، وهو من الإكوادور، الفارق عندما أحرز هدفًا لأصحاب الأرض، واستمر أستون فيلا بعيدًا عن الانتصارات للمباراة 12 على التوالي بعدما هزمه نيوكاسل يونايتد 1-صفر باستاد سانت جيمس بارك مستفيدًا من هدف بابيس سيسي.

وارتقى سوانزي سيتي للمركز الثامن بعد تغلبه 1-صفر على مضيفه المتعثر بيرنلي، بينما انتصر ستوك سيتي بالنتيجة نفسها بملعبه على هال سيتي بفضل ضربة رأس من بيتر كراوتش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات