Atwasat

مدرب بلجيكا: أداء الأرجنتين عادي ولم يعجبني

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 يوليو 2014, 07:22 مساء
WTV_Frequency

رغم الخسارة، قال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا إنه لم يعجب بطريقة أداء الأرجنتين "العادية" التي أطاحت به من دور الثمانية لكأس العالم.
وأبطل عملاق أميركا الجنوبية مفعول خطورة ممثل أوروبا بالاستحواذ على الكرة وتعزيز الدفاعات وإهدار الوقت مع كل فرصة بعد تقدم الأرجنتين بهدف مبكر عن طريق غونزالو هيغوين لتبلغ الدور قبل النهائي.

وأبلغ فيلموتس الصحفيين: "لو لعبت بهذه الطريقة لهاجمتني وسائل الإعلام البلجيكية". وتابع: "شاهدنا خبرة الأرجنتين. يمكنهم تهدئة إيقاع اللعب. يستغرق الأمر منهم للعب رمية تماس 30 ثانية. لم يفعل الحكم شيئًا ولذلك نجحوا في تهدئة إيقاعنا وسرعتنا".

واستطرد: "لم يعجبنا أداء الأرجنتين. كان فريقًا عاديًا". وظهر فيلموتس مثل الشخصيات الكرتونية خارج الخطوط خلال المواجهة التي أقيمت على الملعب الوطني في برازيليا واحتج كثيرًا على الحكام وأيضًا على ليونيل ميسي قائد الأرجنتين.

وأفلت ميسي من الحصول على إنذار بعد التحامين قويين خاصة في الشوط الثاني. وأغضب هذا الأمر فيلموتس. وقال: "ميسي نجم. لا يفقد الكرة مطلقًا لكنّه ارتكب أخطاء في الالتحامات والحكم لم يتخذ أي قرار ضده. بينما كان الحكم يحتسب أي هفوة للأرجنتين".

ورغم الهزيمة عبر لاعب الوسط السابق الذي شارك في ثلاثة نهائيات متتالية لكأس العالم مع بلجيكا من 1994 عن تفاؤله بالمستقبل. وقال فيلموتس الذي وصل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركاته بكأس العالم إن هذه التجربة ستمنح لاعبيه الشبان منصة انطلاق قوية للمستقبل.

وأضاف: "تعلمنا الكثير. نأسف بشدة للخسارة لكني فخور جدًا بالأولاد. لا يتعين عليهم الأسف فقد كنا أصغر فريق سنًا بين المتأهلين لدور الثمانية".
وتابع: "لاحت لنا فرصة أو فرصتان ويتعين عليك أن تستغلهما في مباراة مثل هذه".

واستطرد: "العالم كله عرف أن بلجيكا تملك فريقًا ممتازًا لكن المنافس لم يمنحنا أي مساحات وصنعت بعض التفاصيل الفارق".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات