Atwasat

نادي فرنسي يعيّن امرأة «ثانية» مديرًا فنيًا لفريقه الرجالي!

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 يونيو 2014, 09:48 مساء
WTV_Frequency

عيّن نادي كليرمو المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم امرأة أخرى لتدريب فريقه بعد استقالة هيلينا كوستا الأسبوع الماضي. ووقعت كورين دياكر (39 عامًا) وهي القائدة السابقة لمنتخب سيدات فرنسا عقدًا مع النادي مدته عامان حسب رويترز.

وقال النادي في بيان نشر بموقعه على الإنترنت، السبت: «قبلت كورين دياكر منصب المدرب في فريق كليرمو.. وستتولى المنصب هذا الأسبوع».

والشهر الماضي أصبحت كوستا أول امرأة تعين مدربة لفريق من الرجال في القسمين الأول والثاني من مسابقات الدوري في أوروبا، لكنّها استقالت قبل أن تبدأ قيادة كليرمو.

وسبق للبرتغالية كوستا (36 عامًا) تدريب منتخب سيدات إيران والعمل ككشافة لسيلتيك في الدوري الأسكتلندي الممتاز. واستقالت كوستا معلنة أن كليرمو يتعاقد مع لاعبين دون موافقتها.

ولم يسبق لأي امرأة الوصول لما وصلت إليه كوستا في تدريب فريق محترف للرجال في أوروبا، وستنتقل المهمة الآن إلى دياكر. وعينت كارولينا موراسي مدربة لفريق إيطالي يلعب في الدرجة الثالثة العام 1999 لكنّها استقالت بعد شهرين فقط متعللة بالضغط الإعلامي.

وبينما تولت امرأتان رئاسة روما الإيطالي وهما روسيلا سينسي وفلورا فيولا فإن النادي السويسري بازل رأسته في 2006 جيزيلا أويري.

وفي أواخر التسعينيات وأوائل هذا القرن اختارت فرنسا نيلي فينو لتكون أول امرأة تشغل منصب المدرب المساعد في مباراة كبرى.
كما ظهرت فينو حكمًا مساعدة في مباريات بدوري أبطال أوروبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات