Atwasat

هذا ما تعرفه شركات التكنولوجيا عنك

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 ديسمبر 2015, 12:10 مساء
WTV_Frequency

أصبحت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل «غوغل» و«آبل» و«ميكروسوفت» مخزنًا للأسرار في ظل الاستخدام اليومي والاعتماد عليها بشكل كلي للتواصل الاجتماعي أو القيام بعمليات البحث عن معلومات أو عن تسهيلات أو حتى عملية التسوق كالبيع والشراء عبر الإنترنت.

ومن شأن هذه المعلومات أن تساعد شركات التكنولوجيا بتحليل «شخصية المستخدم» وسلوكياته وطبيعته الشخصية واستخدام هذه البيانات في تحديد نوعية المعلومات التي تظهر للمستخدم، بالإضافة إلى أهداف استثمارية وإظهار الإعلانات ذات العلاقة بحسب موقعه الجغرافي واهتماماته، وذلك بحسب ما جاء في موقع «سكاي نيوز».

فعند إنشاء أي حساب على إحدى شركات الإنترنت فإنه يُطلَب من المستخدم وضع معلومات شخصية تتعلق به كالاسم وتاريخ الميلاد والعمر، إضافة إلى أن بعضها تورد أسئلة تتعلق بتحديد السلوك للمستخدم.

كما يمكن من خلال تلك الشركات، عبر تطبيقات الهواتف النقالة الذكية والأجهزة اللوحية، تتبع تحركات المستخدم وحجوزات سفره بالوقت والتاريخ والأماكن التي تحظى باهتمامه.

وتعكف الحكومات الغربية في الوقت الحالي على تغيير القوانين المتعلقة بالخصوصية بإجبار شركات التكنولوجيا على تزويد أجهزة الأمن والاستخبارات ووكالات إنفاذ القانون بمعلومات عن بعض المستخدمين بحجة مكافحة الجريمة والإرهاب.

وبحسب موقع «البوابة العربية» للأخبار التقنية، فإنه يمكن لأي مستخدم يملك حسابًا على «غوغل» أن يذهب إلى صفحة «إعدادات الإعلانات» ليظهر له عدة معلومات مرتبة بشكل واضح، التي تخبره بكافة التفاصيل التي تعرفها «غوغل»، التي يمكن للمستخدم تعديلها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«غوغل» تعلن أدوات مساعدة جديدة قائمة على الذكاء الصناعي التوليدي
«غوغل» تعلن أدوات مساعدة جديدة قائمة على الذكاء الصناعي التوليدي
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين والمواقع
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين ...
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس إدارة الشركة
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم