Atwasat

إنقاد 20 شخصًا علقوا في مقصورات التلفريك بسبب «عطل ميكانيكي»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 ديسمبر 2023, 07:10 مساء
WTV_Frequency

علق 20 شخصًا على الأقل اليوم الخميس في مقصورات التلفريك فوق أحد الأحراج في قضاء كسروان شمال العاصمة اللبنانية بيروت بسبب «عطل ميكانيكي» وأمكنَ إلى الآن إنقاذ قسم منهم، فيما بدأ تصليح الخلل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن «عطلًا ميكانيكيًا في تلفريك جونيه أدى الى اصطدام مقصورتين وتوقف حركة الرحلات صعودًا ونزولًا» ، بحسب «فرانس برس». 

إنقاذ من كانوا في المقصورات
وأضافت الوكالة أن «فرق الصيانة باشرت تصليح العطل الطارئ»، مشيرة إلى أن «فرقًا من الدفاع المدني تعمل على إخلاء المحتجزين»، وتمكنت من إنقاذ «من كانوا في المقصورات المتوجهة إلى المركز الرئيسي بانتظار معرفة أعداد العالقين المتبقين على الجهة المقابلة».

وأوضحت أن المنقذين يحاولون إجلاء الركاب القريبين من الأرض بواسطة الرافعات، بينما ينتظر عالقون داخل المقصورات على ارتفاعات مختلفة التدخل لإنقاذهم.

وأعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه عبر الشبكات الاجتماعية أن الفوج المجوقل في الجيش اللبناني يشارك مع الدفاع المدني في إنقاذ الأشخاص العالقين في عربات تلفريك جونيه، مرفقة المنشور بصور لعناصر يشاركون في عمليات الإنقاذ.

-  عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي: وقت الدبلوماسية بدأ ينفد
-  «القسام» في لبنان تقصف مستعمرة وثكنة عسكرية إسرائيلية بـ6 صواريخ

وقالت نائبة المدير العام للدفاع المدني ريما المر في تصريح لمحطة «إم تي في» التلفزيونية إن «نحو 20 شخصًا عالقون» في المقصورات فوق الأحراج الممتدة من منطقة المعاملتين صعودًا إلى قمة جبل حريصا، حيث يقع مزار للسيدة العذراء. 

وتحدثت محطة «إل بي سي آي» عن إنقاذ 11 من أصل نحو 25 شخصًا عالقين، بعضهم كان في مقصورات على ارتفاع يتراوح بين 20 و23 مترًا. 

وأشارت «إل بي سي آي» إلى أن عطلًا كهربائيًا أدى الى توقف نحو 33 مقصورة لا تضم كلها ركابًا، مضيفة أن الاصطدام وقع بين اثنتين خاليتين. 

وأكّدت المر أن توقف المقصورات نجم عن اصطدام اثنتين منها، على ما أظهرت مقاطع فيديو تداولها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي. ولم تتضح كيفية حصول الاصطدام ولا سببه.

إنقاذ العالقين بواسطة الحبال
وأوضحت المسؤولة في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ الجبلي التابعة للهيئة تتولى العمل على إنقاذ العالقين بواسطة الحبال والسلال.

وأشارت إلى إمكان الاستعانة بمروحيات تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني في حال تعذّر إخراج هؤلاء بالوسائل الأخرى، وخاصة إذا كانوا موجودين في نقاط عالية عن الأرض.

وسبق أن سُجّل في الأعوام المنصرمة عدد من الأعطال التي أدّت إلى احتجاز ركاب لساعات في المقصورات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تغير المناخ يهدد تعليم ملايين الأطفال
تغير المناخ يهدد تعليم ملايين الأطفال
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر بازدهار سياحي
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر ...
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب والتداعيات
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم