Atwasat

إعلاميون ومثقفون في بني وليد يعلقون على حجب «بوابة الوسط»

بني وليد - بوابة الوسط: الصغير الحداد الجمعة 13 فبراير 2015, 03:39 مساء
WTV_Frequency

استنكر مثقفون وإعلاميون في مدينة بني وليد حجب شركة ليبيا للاتصالات موقع «بوابة الوسط»، واعتبروه تعديًا على حرية الصحافة وحق الناس في تداول المعلومات.

وقال علي اعكاش الفقهي ناشط سياسي: «بنظري إن موقع بوابة الوسط ممتاز يسابق الزمن ويغطي كافة الأحداث ومتابع لكل جديد أما حجبه اعتبره تعدي على حرية الإعلام».

تعدٍ على حرية الإنسان
واعتبر سامي صالح معد ومقدم برامج بـ«راديو آدس» ببني وليد، حجب «بوابة الوسط» خاصة في المنطقة الغربية تعد ليس على حرية الإعلام فحسب بل على حرية الإنسان، قائلاً: «أنا لم أر أي خروقات أو تجاوزات قام بها موقع بوابة الوسط لكي يحجب ويمنع متابعيه من متابعة آخر الأخبار والنشاطات داخل وخارج أرض الوطن».

ورأى مراد الطويل إعلامي بعدة قنوات ليبية، أنه لايوجد حرية للمواطن في ليبيا، مضيفًا: «فكيف نبحث عن حرية للإعلام للأسف؟ لاصوت يعلوا فوق صوت السلاح في وقتنا الراهن. أدين بشدة حجب موقع بوابة الوسط في عدد من المدن الليبية».ضريبة النجاح
وأكد عبدالله المنصوري المدير المساعد بمستشفى بني وليد العام، على أن حجب «بوابة الوسط» هو ضريبة النجاح، مضيفًا: «بوابة الوسط من المواقع الأولى الناجحة.. بنظري حجب الموقع ليس بالأمر الغريب في زمن طمست فيه الحقيقة وانفرد فيه الرأي الواحد وعدم سماع الرأي الآخر. سؤالي لمن قام بحجب الموقع ما هي المبررات حيث أن في المقابل هناك مواقع إخبارية وقنوات فضائية لاتقدم إلا الهابط من البرامج والكثير من الأخبار الكاذبة وهي الأجدر أن تحجب وتغلق، وأرى أن سياسة الانفراد بالرأي والانغلاق على الذات وتهميش وطمس الآخرين لايفيد قضية الوطن ولابد من سماع كل وجهات النظر ولابد من نقل الحقيقة مهما كانت صعبة وبالرغم من مرارتها والابتعاد عن التخوين والتضليل لأن الوطن محتاج للجميع».مشكلتنا أن كل من يخالفني الرأي على خطأ
أما حسين العلام مسجل عام جامعة الزيتونة بني وليد وعضو تدريس بالجامعة، فعلق قائلاً: «يعتبرون حرية الرأي هي الانفلات والكلام في أي موضوع دون حدود، وفي نفس الوقت دائمًا النقد لا يكون بناء فالنقد البناء يؤدي إلى نتيجة إيجابية بأن يرى الشخص المنتقد عيوبه فيقوم بإصلاح الخطأ، أما النقد غير البناء يؤدي إلى نتيجة سلبية، فلكل فعل ردة فعل مساوية له في القوة مضادة له في الاتجاه. فبالنسبة لموقع بوابة الوسط هو عبارة عن موقع إخباري شأنه شأن المواقع الإخبارية الأخرى ينقل في الخبر من مصدره. إلا أن مشكلتنا في ليبيا هو أن كل من يخالفني الرأي فهو على خطأ، وصكوك الوطنية باتت توزع على حسب الأهواء، الكل يرى نفسه وصي على الوطن وهو منهم براء».ما هو السبب المقنع؟
وتساءل عبداللطيف أبوحمرة رئيس جمعية وادي للخير للأعمال الخيرية مؤسسات المجتمع المدني، قائلاً: «لا أعرف ماهو السبب المقنع لحجب موقع بوابة الوسط غير أن الوسط حصدت النجاح ونقلت الواقع الذي يخشى الكثير نقله حتى بينه وبين نفسه أشد على يد العاملين بالوسط وأقول لهم أن هذا الحجب لن يزيدكم إلا إصرارًا على إيصال رسالة الإعلام والحقيقة».

إعلاميون ومثقفون في بني وليد يعلقون على حجب «بوابة الوسط»
إعلاميون ومثقفون في بني وليد يعلقون على حجب «بوابة الوسط»
إعلاميون ومثقفون في بني وليد يعلقون على حجب «بوابة الوسط»

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كاميرون رداً على تساؤل برلماني: نواصل التنسيق مع ليبيا لمعالجة «احتيال النفط»
كاميرون رداً على تساؤل برلماني: نواصل التنسيق مع ليبيا لمعالجة ...
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق المصالحة
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق ...
باتيلي يخرج عن صمته... ملخصًا الحل في ليبيا .. فماذا قال؟
باتيلي يخرج عن صمته... ملخصًا الحل في ليبيا .. فماذا قال؟
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر وتونس؟
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم