Atwasat

في العدد المزدوج 447 - 448: «خليفة» باتيلي.. وتفاؤل بسبب انتخابات البلديات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يونيو 2024, 05:45 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد المزدوج 447 - 448 من جريدة «الوسط»، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. ويتصدر الصفحة الأولى تقرير مجمع يرصد مستجدات المشهد السياسي في ليبيا، وعنوانه «تعثر ثلاثي القاهرة.. ومجلس الأمن يبحث بديل باتيلي».

ويرصد التقرير النظرة المتفائلة بشأن قرب انتخابات المجالس البلدية، فيما تستمر الأزمة السياسية، وسط تصاعد الحديث حول وضع حد لعمر حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» وتشكيل حكومة بديلة.

وفي الصفحة الثالثة نقرأ موضوعين؛ أحدهما بعنوان «دراسة أوروبية: الفيلق يحل مكان فاغنر.. ومركز تدريب روسي في بنغازي».

بعد مقتل الناظوري.. مسلسل الدماء الليبية مستمر
ونطالع في الصفحة الرابعة موضوعًا بعنوان «الكوني يزور رئاسة حرس الحدود ويؤكد أهميته لحفظ سيادة الدولة.. الملف الأمني وتأمين الحدود في صدارة نشاط المجلس الرئاسي».

وداخل الصفحة نفسها نقرأ تقريرًا بعنوان «بعد إصابته خلال مواجهة مع قوة العمليات المشتركة.. مقتل صدام الناظوري.. مسلسل الدماء الليبية مستمر».

- للاطلاع على العدد المزدوج «447 - 448» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

النفوذ الروسي في ليبيا.. وقود وأسلحة وعوامل خارجية
ويتصدر الصفحة الخامسة موضوع موسع عن النفوذ الروسي في ليبيا، وجاء بعنوان «إكسبرس: موسكو جنت 5 مليارات يورو من النفط في 2022.. النفوذ الروسي في ليبيا.. وقود وأسلحة وعوامل خارجية».

وفي الصفحة ذاتها نطالع موضوعًا عنوانه «تستورد 60% من غذائها.. استراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا.. تنتظر التنفيذ».

وعلى الصفحة السادسة نتابع أخبار البلديات، ونقرأ موضوعًا رئيسيًّا بعنوان «لتفعيل الإيرادات المحلية.. 27 بلدية توقع وثيقة البرنامج الوطني».

قوائم العار الأممية تلاحق الاحتلال الإسرائيلي
ومن المحلي إلى العربي والدولي ونطالع في الصفحة السابعة موضوعًا رئيسيًّا بعنوان «بسبب انتهاكات الأطفال وجريمة الإبادة.. قوائم العار الأممية تلاحق الاحتلال الإسرائيلي».

- للاطلاع على العدد المزدوج «447 - 448» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

حقل الحمادة يجدد مسلسل النزاع على الثروات النفطية في ليبيا
وإلى الاقتصاد ونقرأ في الصفحة الثامنة تقريرًا موسعًا عنوانه «بن قدارة يستبعد التمويل المحلي ويفضل الدولي.. حقل الحمادة حلقة ساخنة في مسلسل النزاع على الثروات النفطية».

وعلى رأس الصفحة التاسعة نطالع موضوعًا عن الأضاحي تحت عنوان «بيانات لوزارة الاقتصاد في حكومة الوحدة الموقتة: الأعلاف وضريبة النقد الأجنبي وراء ارتفاع أسعار أضاحي العيد».

ومن الاقتصاد إلى صفحتي الرأي 10 و11، ونطالع مقالات متنوعة، ومنها إلى الثقافة ونقرأ في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا عنوانه «ندوة في ضيافة الليبية للآداب والفنون.. عوالم مختلفة داخل 4 إصدارات لدار الفرجاني بالقبة الفلكية». كما نطالع خبرا بعنوان «استعدادات لانطلاق معرض بنغازي الدولي للكتاب 2024».

وفي صفحة الفن نقرأ موضوعات منها تقرير رئيسي بعنوان «منافسة حامية على جيوب المشاهدين وعقولهم.. أفلام عيد الأضحى.. اللعب مع العيال ينافس ولاد رزق 3 وأهل الكهف».

- للاطلاع على العدد المزدوج «447 - 448» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

دوري التتويج السداسي يترقب الدعم المالي
وإلى الرياضة ونطالع في الصفحة الرابعة عشرة موضوعات منها تقرير موسع بعنوان «دوري التتويج السداسي يترقب الدعم المالي قبل الطيران لإيطاليا». وأيضًا نقرأ عنوانًا يقول «الدوري من مرحلة ذهاب فقط.. والأكثر نقاطًا يتوج بالبطولة مع تأهل الرباعي الأفريقي».

وفي الصفحة الخامسة عشرة نطالع موضوعات منها موضوع رئيسي عنوانه «الفرسان تلاحق أسود الكاميرون على صدارة تصفيات المونديال». كما نطالع تقريرًا بعنوان «الهلال يتوج بطلا للدوري.. والأخضر يقتنص كأس الاتحاد الليبي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق بين حكومة الدبيبة و«الصحة العالمية» على تجهيز غرفة العمليات المركزية
اتفاق بين حكومة الدبيبة و«الصحة العالمية» على تجهيز غرفة العمليات...
مؤسسة النفط تعلن الإنتاج اليومي لحقل شمال الحمادة
مؤسسة النفط تعلن الإنتاج اليومي لحقل شمال الحمادة
انطلاق امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي
انطلاق امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي
بالصور.. اتفاق بين اتحاد الغرف الليبية وروسيا
بالصور.. اتفاق بين اتحاد الغرف الليبية وروسيا
نائب عميد بلدية الكفرة: «تزايد رهيب» في تدفقات اللاجئين السودانيين
نائب عميد بلدية الكفرة: «تزايد رهيب» في تدفقات اللاجئين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم