Atwasat

«هنا ليبيا» يتابع: شكاوى المتقاعدين من ضعف رواتبهم.. وتهالك شبكة كهرباء الجفرة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 يونيو 2024, 07:54 مساء
WTV_Frequency

تابعت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الإثنين، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات والظروف الخدمية والمعيشية.

حادث سير مروع لنازحين سودانيين جنوب الكفرة
تعرض نازحون سودانيون أغلبهم نساء وأطفال لحادث سير مروع في ليبيا، ما أسفر عن إصابة نحو 24 شخصًا من بينهم حالات حرجة، وذلك بسبب انقلاب سيارة وسط الكثبان الرملية بمسافة 200 كم جنوب الكفرة؛ حيث قام جهاز الإسعاف والطوارئ بنقلهم من موقع الحادث إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح.

جلسة حوارية حول أثر الهجرة على ليبيا
نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة سبها جلسة حوارية حول الهجرة غير الشرعية تحت شعار «هجرة منظمة تخدم التنمية وتحترم المواثيق الدولية»، بحضور لفيف من الأكاديميين والبحاث والمهتمين بالهجرة، والتي ألقيت فيها عدد من الورقات البحثية حول أثر الهجرة على ليبيا بمختلف المجالات.

افتتح جسر وادي الباكور الرابط بين بلديتي المرج وتوكرة بعد إتمام صيانته، والتي شملت عمليات الرصف والتخطيط وتركيب الحواجز الآمنة، بالإضافة إلى تركيب شبكات الإنارة، تحت إشراف وزارة المواصلات والنقل، باستخدام تقنيات هندسية حديثة لتقوية بنية الجسر وضمان تحمله الظروف الجوية والأوزان الثقيلة بشكل فعّال.

معاناة المتقاعدين بسبب ضعف رواتبهم
وتطرق البرنامج أيضًا إلى معاناة عدد كبير من المتقاعدين من ضعف رواتبهم، حيث جرى استثناء الكثير ممن يتقاضون رواتبهم الأساسية من الضمان الاجتماعي والتي تقدر بـ900 دينار فقط، الأمر الذي يمنعهم من التسهيلات المالية المتاحة للحصول على أضحية العيد.

تهالك الشبكة العامة للكهرباء بالجفرة
وأشار البرنامج إلى تهالك الشبكة العامة للكهرباء بالجفرة، سواء محطات التوزيع والمحولات الكهربائية بالخطوط الزراعية، وتهالك أعمدة الإنارة بالشوارع الداخلية والخارجية، إضافة إلى النقص الحاد في الفنيين بدائرة توزيع الكهرباء بالبلدية.

وعقد عميد المجلس البلدي الجفرة ووكيل ديوان المجلس ومدير دائرة توزيع الكهرباء بالجفرة اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بالعاصمة طرابلس، حيث جرى الاتفاق على حل المشاكل التي تواجه عمل الشركة بالجفرة، وتوفير ما يلزم من احتياجات.

تأثير الكوارث الطبيعية على واقع تجربة «دانيال»
أقيمت بمدينة شحات ورشة عمل برعاية وزارة السياحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب بعنوان «تأثير الكوارث الطبيعية على واقع تجربة دانيال»، وذلك بحضور وزير السياحة ومشاركة عدد من البحاث والأكاديميين والمهتمين بالآثار والسياحة، حيث جرى استعراض عدد من التقارير وورقات العمل المختلفة، التي ناقشت ما خلفته العاصفة من أضرار والحلول التي جرى تفعيلها بما فيها اكتشاف أراضٍ أثرية جديدة بمواقع مختلفة بالشرق الليبي.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
المنفي: سنطرح أفكارا جديدة في ظل فشل «المشاريع البديلة» للجنة المالية العليا
المنفي: سنطرح أفكارا جديدة في ظل فشل «المشاريع البديلة» للجنة ...
برنامج «فلوسنا» يناقش احتياطات الدولار ورحلة الدينار؟
برنامج «فلوسنا» يناقش احتياطات الدولار ورحلة الدينار؟
حكومة الدبيبة: استثناء مواطني فلسطين من رسوم التأشيرة والإقامة
حكومة الدبيبة: استثناء مواطني فلسطين من رسوم التأشيرة والإقامة
استمرار ترميم «فيلا سيلين» بآثار لبدة في الخمس
استمرار ترميم «فيلا سيلين» بآثار لبدة في الخمس
شركة الهروج ترفع الإنتاج بحقل الفريغ إلى 1600 برميل يوميا
شركة الهروج ترفع الإنتاج بحقل الفريغ إلى 1600 برميل يوميا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم