Atwasat

تنظيم فعاليات ليبية مشتركة بين «هيئة المحتوى الإعلامي» وأكاديمية الدراسات

بوابة الوسط - القاهرة الخميس 23 مايو 2024, 05:10 مساء

وقعت الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، اليوم الخميس، مذكرة تعاون مع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، في إطار التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات والتدريب.

ونصت المذكرة على تنظيم المؤتمرات، والندوات وحلقات النقاش، وورش العمل العلمية المشتركة، وإعداد الدراسات عن التحقق من المعلومات في وسائل الإعلام.

ووقع المذكرة بمبنى الأكاديمية بجنزور، رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، الأستاذ الدكتور رمضان المدني، ورئيس الهيئة، جلال عثمان، وحضر مراسم التوقيع عدد من الأساتذة والمسؤولين في كل من الأكاديمية والهيئة.

- هيئة رصد المحتوى تضع 6 معايير للجوائز الإعلامية.. وتعد غيابها «تضليلا وتحيزا»
- شاهد في «نسخة إلى الرأي العام»: هيئة رصد المحتوى.. المعايير والجدوى والنجاعة
- هيئة رصد المحتوى الإعلامي تستعرض تقريرًا حول الحملات بانتخابات بلدية الخمس

وأثنى رئيس الهيئة، خلال مراسم التوقيع على دور الأكاديمية باعتبارها بيتا للخبرة، ومركزا بحثيا متطورا، يمكنه دعم جهود الهيئة في مجال عملها، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية، ستؤثر بشكل واضح على دقة التقارير التي تنشرها، وأن العام 2024 سيشهد تنظيم عدة دورات تدريبية، بالتنسيق مع الأكاديمية الليبية في مختلف المجالات.

من جانبه أثنى الأستاذ الدكتور رمضان المدني، على دور الهيئة، مثمنًا عاليًا ما تقوم به من مهام، مبديًا استعداده لتقديم كافة الدعم والمساندة لها، من خلال التشبيك مع مدرسة الإعلام والفنون، ومعهد التنمية البشرية، ومركز الريادة.