Atwasat

شاهد في «هنا ليبيا».. مطالب أهالي جروثة وتقارير من سبها وبنغازي وطرابلس

القاهرة - بوابة الوسط 3 أيام
القاهرة - بوابة الوسط

تابعت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الثلاثاء، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات والظروف الخدمية والمعيشية ومن بينها، تحذير بلدية طرابلس ووزارة الحكم المحلي للإصحاح البيئي المواطنين من السباحة في بعض المناطق مثل طريق الشط والميناء، وذلك بسبب عدم توفر المياه الصالحة للسباحة وفقًا للاشتراطات الصحية.

وركز البرنامج على أسباب هذه الحملة وطريقة عملها، بعد تحديد المناطق غير الصالحة للسباحة وكيف كانت نسبة الاستجابة من رواد هذه الشواطئ، والجهات الداعمة.

مطالب أهالي جروثة
قامت عدسة «هنا ليبيا» بجولة داخل منطقة جروثة غرب بنغازي، لاستطلاع آراء بعض المواطنين والوقوف على احتياجات المنطقة التي تعاني من عدة أزمات من الماء والكهرباء.

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

الاستعداد لانطلاق البطولة الطلابية للروبوتات
عُقِد بمدرسة المستقبل الثانوية للتعليم الخاص ببنغازي اجتماع موسع ضم كلًا من مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة العليا ومقرر اللجنة العليا للمسابقة الطلابية للروبوتات ورئيس اللجنة الفنية، وذلك استعدادًا لانطلاق البطولة الطلابية للروبوتات على مستوى ليبيا والتي تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي.

- شاهد تقارير محلية من مختلف مدن ليبيا في برنامج «هنا ليبيا»

احتفالية باليوم العالمي للجمعية الليبية لطب الجنين
شهد مركز اللغات بمدينة سبها احتفالية باليوم العالمي للجمعية الليبية لطب الجنين، وذلك بالتعاون مع مركز العقم بسبها، حيث أصبح الكثير من الليبيين يعانون من قلة الإنجاب والعقم إلى جانب التشوه لبعض المواليد والذي أصبح يقلق المجتمع إلى جانب أصحاب الاختصاص الطبي.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7