Atwasat

«أجوكو» تتعرف على تقنيات الذكاء الصناعي في إنتاج النفط خلال مؤتمر دولي

القاهرة - بوابة الوسط 2 يوم
القاهرة - بوابة الوسط

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو)، اليوم الجمعة، مشاركتها في المؤتمر الدولي السنوي لشركة هاليبرتون العالمية، المقام في اليونان، الذي ركز على استخدام تقنيات الذكاء الصناعي في إنتاج النفط.

ويحمل المؤتمر شعار «فعاليات هاليبرتون: الابتكار والإنتاجية في المؤسسات» بحضور عدد من الشركات النفطية العالمية ومراكز البحوث الخاصة بقطاع النفط والغاز، وفق بيان لـ«أجوكو».

وشارك فريق «أجوكو» في فعاليات اليوم الأول، بما في ذلك حضور عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والمعلومات، أحمد طيب المجدوب، اجتماع المائدة المستديرة التنفيذي، ومناقشات حول تحديات صناعة النفط والغاز، وكيفية تعامل المشغلين معها.

التحول الصنااعي والتعلم الآلي من محاور المؤتمر
ومن بين الموضوعات التي جرت مناقشتها: مدى قدرة التحول الصناعي على مساعدة صناعة النفط والغاز، وتقنيات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي لتحسين وتقليل واختصار الوقت، لسرعة إنجاز الأعمال الفنية.

- شاهد.. مقابلة وزير النفط محمد عون مع برنامج «فلوسنا»
- أسعار النفط تتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية
- «الزاوية لتكرير النفط» تبحث بالقاهرة التعاون مع «بتروجيت» المصرية
- ليبيا ترفع إنتاجها من المشتقات النفطية خلال عام.. 39% لأسطوانات الغاز و19% للبنزين

وكذلك كيفية وإمكان استخدام الغاز الحيوي كبديل ومساهم في تغطية باقي متطلبات الغاز الصناعية، والطاقة الحرارية الأرضية، وتقنية CCUS لتجميع واستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) من العمليات الصناعية ونقله عبر خطوط الأنابيب إلى استخدامه في العمليات الصناعية.

وأوضحت شركة الخليج العربي للنفط أن هذه المشاركة تعد فرصة مهمة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال صناعة النفط والغاز، ومناقشة التحديات التي تواجهها هذه الصناعة مع كبار الخبراء في العالم.