Atwasat

في العدد 449: فتح طريق «الحكومة الموحدة».. وحشد لانتخابات البلديات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 27 يونيو 2024, 09:09 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد 449 من جريدة «الوسط» ونطالع في صدر الصفحة الأولى تقريرًا مجمعًا يرصد تطورات الأزمة الليبية، وجاء بعنوان «ميزانية موحدة تفتح الطريق نحو الحكومة الموحدة». ونقرأ في التقرير عن مساعي دول غربية لإقرار ميزانية مالية موحدة للحكومتين كحل استثنائي، يضع حدًّا للخلاف بين الحكومتين المتصارعتين غربًا وشرقًا، بما يضمن توزيعًا عادلًا للثروة في البلاد.

وشبه التقرير جهود الأطراف الدولية في الآونة الأخيرة «بمن يضع العربة قبل الحصان»، حيث انصبت هذه الجهود على ضمان بناء تفاهمات لإقرار البرلمان ميزانية موحدة، قبل التوجه نحو تشكيل حكومة واحدة تدير أمور البلاد وتجري الانتخابات المنتظرة.

ونقرأ في الصفحة الثالثة موضوعًا بعنوان «اشتعال جبهتي السودان والنيجر.. توترات الحدود الجنوبية تهدد الوضع الأمني الليبي».

- للاطلاع على العدد «449» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

الاغتيالات.. لا تزال «جرائم الحمقى المفضلة في ليبيا»
وعلى الصفحة الرابعة نطالع تقريرًا موسعًا بعنوان «ازدهرت في عهد نظام القذافي.. الاغتيالات.. لا تزال جرائم الحمقى المفضلة في ليبيا».

مصادرة شحنة أسلحة صينية قبل وصولها بنغازي
وفي الصفحة نفسها نقرأ موضوعًا تحت عنوان «سفينة حاويات انطلقت من ميناء يانتيان جنوب الصين.. روما تصادر شحنة أسلحة صينية قبل وصولها إلى بنغازي».

ويتصدر الصفحة الخامسة موضوع جاء بعنوان «الباعور يناقش مع السفير الأوروبي تفعيل الاتفاقات الموقعة.. مؤتمر طرابلس المنتظر.. هل يحد من تدفقات الهجرة غير النظامية؟».

وداخل الصفحة ذاتها نطالع موضوعًا عنوانه «معهد خدمة الاستخبارات الجيوسياسية: القوى الغربية لا تريد تحدي التوغل الروسي في ليبيا».

- للاطلاع على العدد «449» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

«المفوضية العليا» تواصل الحشد لانتخابات البلديات
وعلى رأس الصفحة السادسة التي نقرأ فيها أخبار البلديات، نطالع تقريرًا رئيسيًّا بعنوان «تحت شعار: بلديتك مسؤوليتك.. سجل وشارك في التعمير.. المفوضية الوطنية العليا تواصل الحشد لانتخابات البلديات».

ومن المحلي إلى العربي والدولي ونطالع في الصفحة السابعة موضوعات منها تقرير موسع عنوانه «لا امتحانات ثانوية لطلاب غزة.. الفلسطينيون يبحثون عن قطرة مياه.. والاحتلال يسعى لجبهة حرب مع لبنان».

ومن العربي والدولي إلى الاقتصاد ونقرأ في الصفحة الثامنة موضوعًا بعنوان «الخام الليبي يرتفع بمقدار 47 مليون برميل في 2023.. والواحة الأعلى إنتاجًا».

وفي الصفحة التاسعة نطالع تقريرًا موسعًا عنوانه «بيانات للمركزي عن العام 2023: إيطاليا والصين في صدارة قائمة شركاء ليبيا تجاريًّا».

«يوتوبيا» الليبي عبدالكافي المغربي.. امتياز مع مرتبة الشرف
ومن الاقتصاد إلى الثقافة ونطالع في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا عنوانه «يوتوبيا عبدالكافي المغربي.. امتياز مع مرتبة الشرف في الأدب الإنجليزي».

ونقرأ في صفحة الفن موضوعات على رأسها تقرير بعنوان «ينطلق غدًا ويستمر حتى 6 يوليو المقبل.. كارلوفي فاري السينمائي يكرِّم ملك الخواتم.. ويعرض كافكا».

- للاطلاع على العدد «449» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

«دورينا» يصل المحطة الأخيرة في إيطاليا
وإلى الرياضة ونقرأ في الصفحة الرابعة عشرة موضوعات منها تقرير عنوانه «دورينا يصل المحطة الأخيرة بإقامة سداسي التتويج في إيطاليا».

وفي الصفحة الخامسة عشرة نقرأ تقريرًا موسعًا بعنوان «تصنيف فيفا مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني.. والغياب عن كأس أمم أفريقيا يثير التساؤلات»، ويضم الموضوع عنوانًا يقول «الهزيمة من الرأس الأخضر تربك حسابات تأهل فرسان المتوسط للمونديال».

أيضًا نتابع موضوعًا بعنوان «أحمد أبوزريبة يمثل ليبيا في أولمبياد باريس ببطاقة دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المفوضية» تعلن عدد المسجلين للتصويت في الانتخابات البلدية (السبت 29 يونيو 2024)
«المفوضية» تعلن عدد المسجلين للتصويت في الانتخابات البلدية (السبت...
منظمات المجتمع المدني تطلق حملات توعوية للانتخابات البلدية
منظمات المجتمع المدني تطلق حملات توعوية للانتخابات البلدية
«تغطية خاصة» يناقش: حرب الفيالق.. هل سيدفع الليبيون ثمن حرب بالوكالة؟
«تغطية خاصة» يناقش: حرب الفيالق.. هل سيدفع الليبيون ثمن حرب ...
حكومة حماد تشارك منظمة الصحة العالمية تقييم إدارة العاصفة «دانيال»
حكومة حماد تشارك منظمة الصحة العالمية تقييم إدارة العاصفة ...
الدولار يصعد 7 قروش في أسبوع بالسوق الموازية
الدولار يصعد 7 قروش في أسبوع بالسوق الموازية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم