Atwasat

النمروش يتفقد الإجراءات الأمنية في معبر رأس اجدير

القاهرة - بوابة الوسط 2 يوم
القاهرة - بوابة الوسط

شدد معاون رئيس أركان القوات التابعة لحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» صلاح الدين النمروش على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية في منفذ رأس اجدير الحدودي لضمان استقرار المعبر وسلامته.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، اليوم الثلاثاء، بالمعبر، بهدف التنسيق ومتابعة وتنظيم القوات المكلفة بحمايته، حسب بيان رئاسة الأركان على صفحتها في موقع «فيسبوك».

وأضاف البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود رئاسة الأركان العامة لمنع أي خروقات وتجاوزات قد تهدد الأمن وتخلق الفوضى في المعبر مستقبلاً.

- خلال زيارته زوارة.. الدبيبة يفتتح معبر رأس اجدير الأحد المقبل
- إعادة فتح الطريق الساحلي أمام مجمع مليتة.. وتوقعات بتشغيل منفذ رأس اجدير
- تعليمات من الدبيبة باستكمال إجراءات فتح معبر رأس اجدير والطريق الساحلي

افتتاح معبر رأس اجدير الأحد المقبل
وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر خاصة لـ«بوابة الوسط» إن رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة سيزور مدينة زوارة الأحد المقبل، وسيفتتح خلالها معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وأمس الإثنين التقى الدبيبة وفدا من المجلس البلدي زوارة وعددًا من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء بالبلدية، حيث بحث معهم تنفيذ عدد من مشروعات تحلية المياه والكهرباء في المدينة وباقي بلديات الساحل الغربي، وتسوية مرتبات عاملين في مجمع مليتة.

وخلال الاجتماع، وجه الدبيبة تعليماته بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح المعبر، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.

وكان مقررا افتتاح المعبر أمس الإثنين بحسب إعلان وزارة الداخلية بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، قبل إعلان على نحو مفاجئ عن تأجيل الافتتاح، واقتصار الحركة في المنفذ على الحالات الإنسانية الاستعجالية الصحية والدبلوماسية، بحسب ما صرح به مصدر أمني تونسي لوكالة «تونس أفريقيا» للأنباء.