Atwasat

وسائل إعلام إيطالية: ميلوني ملتزمة بالعمل مع جميع الأطراف في طرابلس وبنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2024, 01:24 مساء
WTV_Frequency

سلطت وسائل إعلام إيطالية الضوء على برنامج زيارة رئيسة الحكومة، جورجيا ميلوني، إلى ليبيا اليوم الثلاثاء، التي ستجري خلالها محادثات مع الطرفين المتنافسين في طرابلس وبنغازي.

وأفادت وكالة «أنسامد» الإيطالية الرسمية بأن ميلوني رافقها الوزراء: آنا ماريا بيرنيني (التعليم العالي)، وأورازيو شيلاتشي (الصحة)، وأندريا أبودي (الرياضة) للمرة الأولى إلى طرابلس، حيث التقت رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبد الحميد الدبيبة، ولاحقا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

ومن ثم ستتوجه إلى بنغازي، حيث من المقرر أن تلتقي قائد قوات «القيادة العامة»، المشير خليفة حفتر، كجزء من التزام إيطاليا بالعمل مع جميع الأطراف الليبية، وفق ما أكدت الوكالة.

وقالت مصادر في مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية إن ميلوني ستؤكد «التزام إيطاليا باستقرار ليبيا، بما في ذلك من خلال دعم جهود الأمم المتحدة للوساطةمن أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية». 

اجتماعات ثنائية مع مسؤولين إيطاليين
من جهتها، كشفت وكالة «نوفا» الإيطالية عقد اجتماعات ثنائية بين الوزراء الإيطاليين ونظرائهم الليبيين، لتجرى بعد ذلك إقامة حفل التوقيع على إعلانات النيات بحضور رؤساء وفود التعليم العالي والبحث العلمي والتعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية والرياضة، في إطار خطة ماتي لأفريقيا.

- شاهد| الدبيبة يستقبل رئيسة الحكومة الإيطالية

وتحدثت الوكالة عن تكفل إيطاليا بعلاج الأطفال الليبيين المصابين بأمراض خطيرة، بينما مكّنت مبادرة بـ3.2 مليون يورو من دعم ثلاثة مستشفيات للأطفال في ليبيا. وقد جرى تخصيص ثلاثة ملايين يورو للأنشطة التدريبية الموجهة للموظفين، بهدف تحقيق الاستدامة على المدى المتوسط.

وبحسب مصادر إيطالية، فإن إعلان النيات، الذي سيعتمده وزيرا الصحة، يهدف إلى تعزيز التعاون والوصول بشكل أكبر إلى العلاجات غير المؤجلة في إيطاليا، خاصة للمرضى الأطفال، من خلال تنظيم بعثات طبية في ليبيا، وزيادة عروض التدريب في إيطاليا، كما في ليبيا، التي تستهدف العاملين في مجال الصحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة متابعة المياه الجوفية في زليتن: زيادة معدل الإمداد المائي ليومين
لجنة متابعة المياه الجوفية في زليتن: زيادة معدل الإمداد المائي ...
ينتمي إلى جيل القوميين العرب المؤسسين.. رحيل الدبلوماسي الرائد الكشفي عبدالقادر غوقة
ينتمي إلى جيل القوميين العرب المؤسسين.. رحيل الدبلوماسي الرائد ...
تركيا تبدي رغبة في الاستثمار الصناعي بليبيا (صور)
تركيا تبدي رغبة في الاستثمار الصناعي بليبيا (صور)
سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الدولية في السوق الموازية (19 مايو 2024)
سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الدولية في السوق الموازية ...
العثور على مخدرات وأسلحة خلال مداهمة مزرعة في منطقة أم الرزم
العثور على مخدرات وأسلحة خلال مداهمة مزرعة في منطقة أم الرزم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم