Atwasat

المستشفى الجامعي طرابلس يبحث استقدام عناصر طبية مساعدة من الفلبين

بوابة الوسط - القاهرة الثلاثاء 23 أبريل 2024, 06:47 مساء

يتطلع المستشفى الجامعي طرابلس إلى استجلاب عناصر طبية مساعدة من الفلبين من أجل تحسين وتعزيز قدراته على تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

واستقبل مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور عبدالحليم الشيباني، ظهر اليوم الثلاثاء سفير الفلبين لدى ليبيا الن غبرييلا، وأعضاء من مجلس النواب الفلبيني، ورئيس لجنة العمالة المهاجرة بالمجلس لبحث استجلاب العناصر الطبية المساعدة للعمل بالمستشفى.

- «العمل» تبحث آلية سداد مستحقات العمالة الفلبينية
- حكومة الدبيبة تبحث فتح مزيد مسارات التعاون مع الفلبين
- وزير العمل يبحث تسوية أوضاع العمالة الفلبينية في ليبيا

وقال المستشفى الجامعي طرابلس عبر صفحته على «فيسبوك» إن المدير العام للمستشفى رحب في مستهل الاجتماع بالوفد الفلبيني ومتابعته أحوال الجالية الفلبينية العاملة بالقطاع الصحي في ليبيا، مؤكدًا الرغبة في دعم المستشفى بالعناصر الطبية المساعدة من الفلبين المشهود لها بالمهنية خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن اللقاء جرى خلاله التأكيد على أهمية دعم الجامعي طرابلس بالعناصر الطبية المساعدة في أقرب الآجال لتحسين جودة الخدمات الطبية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي، سفير ليبيا لدى الفلبين زياد الصيد، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالمستشفى علي الزيادي، ومدير إدارة التمريض سمية غريبة، ورئيس لجنة العقود المتعاونة بالمستشفى الدكتور محمد الزوام.