Atwasat

انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 أبريل 2024, 07:40 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

أعلنت بلدية بنغازي الانتهاء من أعمال صيانة عمارات الكيش المُحاذية للطريق الدائري الأول بالقُرب من مقر شركة الخليج العربي للنفط.

وأكد المكتب الإعلامي بالبلدية، الخميس، أن صيانة العمارات تأتي ضمن أعمال لجنة الإعمار والاستقرار بصندوق التنمية والإعمار، الذي يرأسه بلقاسم حفتر.

في 25 مارس من العام 2023، بدأت لجنة إعادة الإعمار والاستقرار في بنغازي صيانة عمارات حي بوهديمة والكيش بالمدينة.

ماذا جرى من صيانات في عمارات الكيش؟
وشملت أعمال صيانة العمارات إنشاء مواقف السيارات والحدائق، وصيانة شبكات الإنارة العامة للطُرق، وصيانة الأرصفة والساحات.

وفي 21 مارس من العام الماضي أيضا، قامت اللجنة بصيانة «عمارات 1015»، المعروفة بـ«عمارات السبخة»، بمنطقة السلماني في بنغازي، إذ جرى تجديد طلاء واجهات العمارات، وتحديث شبكات الصرف الصحي والإنارة والمسطحات الخضراء والحدائق الترفيهية ومواقف السيارات، بعد ما كانت المنطقة تعاني أوضاعًا بيئية صعبة، وتهالك بنيتها التحتية، وجرى تسميتها «حي المشير».

- بالصور: ترميم قصر المنار في بنغازي

وأكد رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار في بنغازي، حاتم العريبي، أن اللجنة بدأت في حصر المشاريع المستهدفة لتطويرها بمناطق عدة وصولاً إلى الحدود الليبية - المصرية في منطقة امساعد، وغرب بنغازي حتى سرت، وإلى الجنوب.

وأشار العريبي إلى أن عمليات الترميم تشمل الإسكان العمومي الذي لم تجرِ له صيانة منذ سبعينات القرن الماضي، خاصة على مستوى الصرف الصحي ومياه الشرب غير الصالحة، والبيئة المحيطة بالعمارات السكنية.