Atwasat

4 شركات أميركية لتفعيل المشروعات الزراعية في سهل بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 مايو 2024, 07:54 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري مع أربع شركات أميركية تفعيل المشاريع الزراعية في منطقة سهل بنغازي.

وضم الاجتماع المدير التنفيذي لشركة «فارم تك» جريك كنقهام، والمدير التنفيذي لشركة «FGM» للمشاريع الزراعية إيفان قراسيا، والمدير الإقليمي لشركة «فالي فالمونت» لآلات الري مأمون العاتي، ومستشار أعمال الزراعة لأفريقيا والشرق الأوسط لشركة «نيوهولاند» لودو فيكو تارابيني، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة جهاز النهر الصناعي المهندس فوزي الشريف سعيد.

وأشار بيان نشرته صفحة بلدية بنغازي على «فيسبوك» اليوم الخميس إلى أن هذه اللقاءات جاءت بناء على تعليمات القيادة العامة بشأن ضرورة تفعيل المشاريع الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك بالتنسيق مع جهاز استثمار المرحلة الأولى للنهر الصناعي منطقة سهل بنغازي والجهاز الوطني للتنمية.

- شاهد في «اقتصاد بلس».. هل تقود «مرواط - ليبيا» قطاع الزراعة إلى بر الأمان؟

الاتفاق على إجراءات لتفعيل المشاريع الزراعية في سهل بنغازي
وأضاف البيان أن اللقاء ناقش «سبل تفعيل المشاريع الزراعية في منطقة سهل بنغازي، والمشاكل التي تواجه هذه المشاريع والتعاون المشترك بين الخبرات المحلية والأجنبية في المجال الزراعي، خاصة في مجال الآلات الزراعية وآلات الري الطولي والمحوري المستخدمة في المواقع الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتطوير والتحديث في المجالات الزراعية مع الشركات المستثمرة في مشروع جردينا الزراعي».

كما جرى الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل العوائق، والعمل بشكل مرحلي في المشروع؛ بهدف استثمار جميع مواقعه لتحقيق أكبر إنتاجية مُمكنة.

يشار إلى أن الشركات الأميركية زارت مشروع سلوق الزراعي في جردينا وبصدد تفعيل المشاريع الزراعية، بحسب بيان بلدية بنغازي.