Atwasat

شاهد في «هنا ليبيا»: منبر المرأة يدعم دور النساء المحوري في الوساطة والسلام بليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 مارس 2024, 06:07 مساء
WTV_Frequency

ناقشت الحلقة الجديدة من برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الإثنين، أجواء وطقوس الشهر الكريم في مختلف المدن الليبية، كما رصد آخر مستجدات الأنشطة الرمضانية بين الدوريات والأمسيات والفعاليات الثقافية والرياضية.

واستهلت الحلقة الجديدة من البرنامج بتسليط الضوء على ورشة عمل تدريبية بعنوان «نحو توحيد جهود وساطة المرأة المحلية والوطنية في ليبيا» نظمها منبر المرأة الليبية من أجل السلام، ضمن حملة «مفاتيح السلام»، التي يطلقها المنبر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لتسليط الضوء على دور النساء المحوري في الوساطة وبناء السلام في المجتمع.

عصائر وبكلاوة في طرابلس
وخصصت حلقة اليوم فقرات عن صناعة العصائر والبكلاوة في طرابلس خلال شهر رمضان. وأجرى مراسل البرنامج مقابلة مع محمد الجعفري صانع العصائر الطبيعية الذي تحدث عن صناعته والاهتمام المتزايد بشراء العصائر والمشروبات المنعشة خلال شهر رمضان من قبل المواطنين لاحتسائها خلال وجبة الإفطار ووجبة السحور، للترطيب وتعويض السوائل التي فقدها الجسم خلال فترة الصيام.

كما أجرى مراسل البرنامج مقابلة مع معاد بائع محل حلويات بطرابلس، للحديث عن البكلاوة باعتبارها إحدى الوجبات التي يكثر الإقبال عليها في الشهر الفضيل، إذ تعد البكلاوة الطرابلسة من الحلويات التقليدية الشهيرة في المجتمع العربي، وتعد وجبة رئيسية في شهر رمضان المبارك.

- اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

وفي الفترة الأخيرة، شهدت أسواقنا ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البكلاوة الطرابلسية، ولكن لم يؤثر ذلك على عادات وتقاليد الليبيين لشرائها قبل وقت الإفطار، وقد نقلت مراسلة البرنامج إسراء شكري أسعارها في تقرير خاص.

إقبال الشباب على الألعاب الإلكترونية
وسلطت حلقة اليوم أيضا الضوء على إقبال الشباب على الألعاب الإلكترونية التي باتت عادة أخرى من العادات الرمضانية التي تجد إقبالا كبيرا من قبل الشباب لقضاء أمسياتهم الرمضانية بصالات الألعاب الإلكترونية بعد الإفطار للالتقاء واللعب والترفيه.

ورشة تدريبية طبرق
في طبرق نظم منبر المرأة الليبية للسلام في إطار حملة «مفاتيح السلام»، التي يطلقها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ورشة تدريبية بعنوان «نحو توحيد جهود وساطة المرأة المحلية والوطنية في ليبيا» لتسليط الضوء على دور النساء المحوري في الوساطة وبناء السلام في المجتمع.

قصة محمد الساعدي مع خبز التنور طبرق
وسلطت الحلقة الجديدة من البرنامج الضوء على قصة محمد الساعدي من سكان مدينة طبرق الذي يعمل من أجل توفير دخل لأسرته عن طريق إعداد خبز التنور وبيعه للمحلات التجارية والمواطنين، بعدما تعلم إعداد الخبز من والدته منذ فترة طويلة لتصبح اليوم مصدر دخله الأساسي لتوفير لقمة العيش لأسرته.

وجبة إفطار جماعية في طلميثة
وتابع برنامج هنا ليبيا، أيضا إفطار أهالي طلميثة الذي يقام وسط أجواء اللمة والمحبة ويجتمع سكان حي الشعبية بطلميثة على مائدة إفطار جماعية، وهي عادة استمر عليها سكان الحي منذ عشر سنوات، يختارون يوما من أيام الشهر الفضيل للإفطار الجماعي وتشرف سيدات الحي على إعداد وتجهيز وجبات الإفطار بأصناف مختلفة من الأطباق الشعبية، لتكون هذه المناسبة فرصة للتقارب بينهم.

ترددات قناة «الوسط» (Wtv)
التردد: HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
التردد: SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل 2024)
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل ...
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
الطرابلسي: التنسيق مع تونس لإعادة افتتاح معبر رأس اجدير
الطرابلسي: التنسيق مع تونس لإعادة افتتاح معبر رأس اجدير
مصرف الجمهورية يبدأ قبول إيداع ورقة الخمسين دينارا غداً
مصرف الجمهورية يبدأ قبول إيداع ورقة الخمسين دينارا غداً
«وسط الخبر» يناقش: روسيا تعزز وجودها في ليبيا.. فما هو القادم؟
«وسط الخبر» يناقش: روسيا تعزز وجودها في ليبيا.. فما هو القادم؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم