Atwasat

مجلس الدولة يوجه رسالة إلى حكومة الدبيبة بشأن مجازر غزة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 مارس 2024, 03:01 مساء
WTV_Frequency

دعا المجلس الأعلى للدولة، اليوم الأحد، حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» برئاسة عبدالحميد الدبيبة وكل أحرار العالم إلى «بذل كل الجهود وحشد المواقف الدولية، لوقف هذه الحرب الهمجية، وتقديم كل أنواع الدعم لوقف هذه الإبادة، والسماح بدخول المساعدات قطاع غزة»، وذلك في بيان صادر بشأن جرائم الإبادة التي يقوم بها العدو الصهيوني في غزة.

ومنذ أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة إلى إبادة جماعية، وحصار تام من الاحتلال الصهيوني، أدى إلى تعرض 2.3 مليون فلسطيني لمجاعة، خاصة في شمال القطاع الذي يضم حاليا 700 ألف يعانون المجاعة. بينما استشهد 15 طفلا في مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا في قطاع غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف، وفقما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

المجلس الأعلى للدولة يدعو الليبيين إلى دعم الشعب الفلسطيني
ودعا المجلس الأعلى للدولة، في بيان، «الشعب الليبي والشعوب العربية والإسلامية ومناصري القضية وحقوق الإنسان في العالم إلى تقديم كل وسائل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل وقف جرائم الإبادة غير المسبوقة التي يقوم بها الصهاينة في غزة، وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة».

وكرر المجلس، في البيان، استهجانه «ما يقوم به العدو الصهيوني من أعمال إبادة لأهالي غزة، معتبرا أنها «حرب إبادة وجريمة مكتملة الأركان»، ومؤكدا موقفه «الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن أرضه المحتلة وعاصمته القدس».

واعتبر المجلس الأعلى للدولة أن «استمرار آلة الحرب الصهيونية في اعتدائها المتكرر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ بداية الاحتلال، وما يقوم به العدو الصهيوني من جرائم إبادة جماعية لأهالي غزة على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، وصمت غالبية من يدعون الدفاع عن حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، هو وصمـة عار في جبين الإنسانية جمعاء».

وأشار البيان إلى أن «عمليات القتل والتدمير والتهجير القسري لسكان غزة، الذي وصل إلى حد تجويعهم، ومنعهم من أبسط الحقوق الإنسانية، جريمة منظمة تجاوزت كل القيم الأخلاقية والإنسانية».

- خفايا «هوس إسرائيل» بالتطبيع مع ليبيا

وارتفع عدد ضحايا حرب الإبادة التي تشنها «إسرائيل» على القطاع المحاصر إلى 30 ألفا و410 شهداء. بينما ارتكب جيش الاحتلال تسع مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، التي لفتت في بيان إلى أن المجازر التسع التي ارتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدا و177 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في دولة جوار
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في ...
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
حملة نظافة واسعة في سرت
حملة نظافة واسعة في سرت
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
سيارة تصطدم بنقطة مرور في طرابلس بسبب السرعة الزائدة
سيارة تصطدم بنقطة مرور في طرابلس بسبب السرعة الزائدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم