Atwasat

«صندوق إعمار ليبيا» يعرض على فرنسا المشروعات المستهدفة في درنة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 29 فبراير 2024, 08:35 مساء
WTV_Frequency

عبر مدير عام صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة حفتر عن تطلع «الصندوق إلى التعاون الفني مع الشركات الفرنسية الكبرى في مجالات مختلفة على غرار تحلية مياه البحر والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والفنية وفقا لمعايير الجودة العالمية الحديثة»، وفق ما نشره صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة عبر صفحته على «فيسبوك».

واستقبل بلقاسم حفتر، اليوم الخميس، في درنة شرق ليبيا السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج والوفد المرافق له، الذي يؤدي زيارة للوقوف على الأعمال الجارية بالمدينة والمدن والمناطق المتضررة من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت منطقة الجبل الأخضر في سبتمبر 2023.

وقدم بلقاسم حفتر وفريقه الفني للوفد الفرنسي خلال الزيارة شرحا مفصلا عن المشروعات الجارية والمستهدفة، وكذلك الخطط الموضوعة وجداولها الزمنية، مؤكدا أن من أهم أولوياتها «تحقيق الاستقرار المعيشي لمدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن».

جولة الوفد الفرنسي في درنة
وأشار صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة إلى أن السفير الفرنسي والوفد المرافق له أجرى عدة زيارات ميدانية إلى مواقع إعمار الـ2000 وحدة سكنية بعمارات مدخل درنة الغربي المعروف بالعمارات الصينية، وكذلك المحطة البخارية، ومجمع عيادات محمود الهريش، بالإضافة إلى شارع الفنار ومسجد الصحابة التي تُعد من أهم معالم المدينة على المستويين الاجتماعي والثقافي.

- ماذا قال القائم بالأعمال الأميركي لبلقاسم حفتر بملف إعمار درنة؟
- صندوق إعادة إعمار درنة: افتتاح حديقة الملاهي في المدينة قبل رمضان
- بلقاسم حفتر يؤدي القسم أمام عقيلة مديرًا عامًا لصندوق التنمية والإعمار

وأضاف أن الوفد الفرنسي شاهد خلال زيارته لموقع الـ2000 وحدة سكنية التي يجرى العمل فيها «مبنى نموذجي» كامل التصميم لما ستكون عليه كل الوحدات السكنية المستهدفة بالاستكمال، وكذلك الوحدات الإضافية المستهدف إنشاؤها بالمشروع ليصل إجمالي الوحدات 3000 وحدة سكنية في أقرب الآجال.

كما استمع السفير مهراج والوفد المرافق له من مهندسي المحطة البخارية بمدخل مدينة درنة التي أنشأتها شركات فرنسية، إلى شروحات مفصلة من مهندسي المحطة عن حالتها واحتياجاتها الفنية من قطع غيار وتوسعة وغيرها من اللوازم الفنية.

عرض فرنسي لدعم وصيانة شبكة المياه في درنة
وقال صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة إن الوفد الفرنسي اقترح توازيا مع ذلك دعم وصيانة شبكه المياه الداخلية بمدينة درنة وضواحيها حتى تعمل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية، مشيرا إلى أن السفير مهراج والوفد المرافق له وعدوا من جانبهم بتكثيف الجهود للربط بين الشركة المُصنعة وإدارة المحطة والصندوق وباقي المحطات الأخرى الموزعة في مناطق ليبيا.

ووقف الوفد كذلك على أعمال الصيانة والتطوير الجارية حالياً بمجمع عيادات محمود الهريش في درنة، وفقا لأحدث التصاميم الهندسية والصحية، والذي سيدخل الخدمة خلال الفترة القليلة القادمة بعد سنوات طويلة من التوقف التام.

وأكد صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة أن الوفد الفرنسي عبر عن سعادته بما تشهده مدينة درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات من أعمال مكثفة وإعمار في أوقات قياسية، مؤكدين استعداد الشركات الفرنسية للمساهمة في عملية البناء والإعمار، وذلك «عن طريق التعبير عن رغبتهم في إرسال وفد كبير يضم شركات فرنسية رائدة في المجالات المطلوبة للأعمال في الفترة القصيرة القادمة».

استقبال بلقاسم حفتر للسفير الفرنسي في درنة، الخميس 29 فبراير 2024. (صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة)
استقبال بلقاسم حفتر للسفير الفرنسي في درنة، الخميس 29 فبراير 2024. (صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة)
اجتماع بلقاسم حفتر مع السفير الفرنسي في درنة، الخميس 29 فبراير 2024. (صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة)
اجتماع بلقاسم حفتر مع السفير الفرنسي في درنة، الخميس 29 فبراير 2024. (صندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تطعيم 8261 طفلا في سرت خلال 3 أشهر
تطعيم 8261 طفلا في سرت خلال 3 أشهر
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في دولة جوار
مع ترتيبات مماثلة بليبيا.. روسيا تستعد لنشر الفيلق الأفريقي في ...
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
صيانة كابل وخط كهرباء في درنة وطرابلس
حملة نظافة واسعة في سرت
حملة نظافة واسعة في سرت
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
«الأرصاد» يحذر من طقس متقلب على غرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم