Atwasat

القبض على متهم استأجر سيارة فخمة في بنغازي ثم سرقها وارتكب حادثًا بها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 يناير 2024, 01:57 صباحا
WTV_Frequency

كشفت مديرية أمن بنغازي تفاصيل القبض على متهم بسرقة سيارة حديثة بعد أن استأجرها، لكنه ضُبط بعد تورط السيارة في حادث مروري.

وقالت المديرية في بيان، الجمعة، إن مركز شرطة رأس اعبيدة تمكن من ضبط المتهم الذي باع السيارة خردة، بعد أن ارتكب حادث سير في أثناء قيادته وهو في حالة سكر.

المتهم أجر السيارة وهرب وصدم مواطنا بها  
وأوضح البيان أن القضية بدأت بالاستجابة لشكوى مواطن يمتلك مكتباً لتأجير المركبات الآلية ضد شخص استأجر سيارة (نوع مرسيدس حديثة الصنع)، ولم يرجعها، وأقفل هواتفه المحمولة.

وأصدر رئيس مركز شرطة رأس اعبيدة، المقدم عمرالبشتي، تعليمات بالبحث والتحري وضبط المتهم، وأسفرت جهود التحريات عن التوصل لمعلومات بأن المركبة المسروقة ارتكبت حادث سير مُنذ عدة أيام، أدى إلى انقلابها، وصدمت مواطنا دخل العناية المركزة بمُستشفى الجلاء.

- استعادة سيارة مسروقة منذ 11 عامًا في طرابلس
- «تحقيقات»: أثريات الدم.. قصة الضياع والعودة
- بخدعة سيارة الأجرة.. ضبط شخص ارتكب جرائم سرقة بالإكراه في بنغازي

وبانتقال أعضاء التحريات إلى المستشفى ومكان الحادث، جرى التوصل إلى أن المركبة المسروقة بيعت خُردة إلى أحد التجار برابش السيارات في منطقة الكويفية.

التحقيق مع مالك جراج السيارات 
كما انتقل أعضاء التحريات إلى جراج السيارات، واتضح أنها موجودة بالفعل، بينما جرى القبض على مالك الجراج، والانتقال به إلى المركز. وبالاستدلال معه، أفاد بأنه اشترى المركبة من المشكو في حقه.

وتمكن عناصر الشرطة من ضبط المتهم الرئيسي، وإيداعه الحجز القانوني للمركز، وتبين أنه يُدعى «ب س أ»، وهو من مواليد العام 1999. وقد اعترف ببيع السيارة التي استأجرها.

واتضح أن المتهم من ذوي السوابق، ومطلوب لدى قسم البحث الجنائي وقسم شرطة النجدة ومركز شرطة المقزحة على ذمة وقائع السلب بقوة السلاح، فاتخذت جميع الإجراءات القانونية إزاء مالك الجراج والمتهم الرئيسي، وجرت إحالتهما إلى النيابة العامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الخميس 9 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الخميس 9 مايو 2024)
شفط مياه الأمطار في غريان
شفط مياه الأمطار في غريان
محادثات ليبية بريطانية للتعاون في مجالات تخص المرأة
محادثات ليبية بريطانية للتعاون في مجالات تخص المرأة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم