Atwasat

إحالة منحة الزوجة والبنات إلى وزارة المالية بداية الأسبوع المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 أكتوبر 2022, 08:03 مساء
WTV_Frequency

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الأربعاء، إحالة منحة الزوجة والبنات إلى وزارة المالية بداية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى استكمل توزيع البطاقات المصرفية على المستفيدات من منحة الزوجة قبل نهاية الشهر الجاري، بحسب ما نشرته منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك».

وعُقد بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا ضم وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للشؤون الفرعية ورئيس لجنة استلام البطاقات فرج مجاهد، ومشرف عام مشروع المنحة ناجي بازينة، ومندوبًا عن وزارة المالية.

الخطوات الإجرائية لصرف منحة الأولاد
وقالت منصة «حكومتنا» إن الاجتماع ناقش «الخطوات الإجرائية لتنفيذ التعليمات الصادرة عن رئيس الوزراء بضرورة صرف منحة الأولاد عن أشهر (10-11-12) خلال الأسبوع المقبل، لمساعدة العائلات لاستقبال العام الدراسي».

- الدبيبة يصدر 3 توجيهات لوزارة الشؤون الاجتماعية بشأن صرف منحة الزوجة والبنات
- صرف بدل إيجار المخيمات ومنحة الزوجات محور اجتماع الكيلاني مع الشكشاك
- الدبيبة يؤكد إحالة 3 أشهر من منحة الأبناء إلى حسابات مستحقيها

وأضافت أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى «استكمال صرف البطاقات الخاصة بمنحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عامًا، ليتم صرف باقي المنحة عن السنة الحالية، ومعالجة إشكالية المناطق التي لا يوجد بها فروع لمصرف الجمهورية. وتم الاتفاق على إحالة المنحة لوزارة المالية بداية الأسبوع المقبل، واستكمال توزيع البطاقات المصرفية على كافة المستفيدات، قبل نهاية الشهر الجاري».

ونقلت منصة «حكومتنا» أن مدير مشروع المنحة ناجي بازينة، أكد خلال الاجتماع أن «البطاقة المصرفية يمكن تحويل قيمتها إلى الحسابات الشخصية واستخدامها في الخدمات التي تساعد المستفيدات».

توجيهات الدبيبة بشأن صرف بطاقات منحة الزوجة والبنات
ووجه الدبيبة وزيرة الشؤون الاجتماعية، في 25 سبتمبر الماضي، إلى ضرورة تمديد ساعات العمل للعاملين بمكاتب الشؤون الاجتماعية لصرف البطاقات للمستفيدات، وكذلك وضع آلية مناسبة للتوزيع من خلال تحديد قوائم يومية للتوزيع وإعلانها في كافة وسائل الإعلام وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، بالإضافة إلى توفير أماكن مناسبة لانتظار المستفيدات من المنحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تشغيل موازين الشاحنات في بوابتين بتاجوراء ومصراتة
تشغيل موازين الشاحنات في بوابتين بتاجوراء ومصراتة
بالصور.. آخر تطورات ترميم قصر المنار التاريخي
بالصور.. آخر تطورات ترميم قصر المنار التاريخي
حكومة الدبيبة تتابع تنفيذ اتفاقية مع إيطاليا وقعها النظام السابق
حكومة الدبيبة تتابع تنفيذ اتفاقية مع إيطاليا وقعها النظام السابق
حماد يلتقي السايح: مستعدون لدعم مفوضية الانتخابات
حماد يلتقي السايح: مستعدون لدعم مفوضية الانتخابات
خوري عقب اجتماعها مع الباعور: ندعم جهود إجراء الانتخابات
خوري عقب اجتماعها مع الباعور: ندعم جهود إجراء الانتخابات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم