Atwasat

مع ارتفاع الأسعار.. العكاري يطالب بتوحيد «المركزي» وإعادة الحياة للجنة سعر الصرف

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 نوفمبر 2021, 02:25 مساء
WTV_Frequency

طالب عضو لجنة تعديل سعر الصرف بالمصرف المركزي، مصباح العكاري «بإعادة الحياة لمجلس إدارة المركزي ولجنة سعر الصرف للنظر في إمكانية تعديل سعر الصرف»، مرجحًا انخفاض أسعار السلع والخدمات في هذه الحالة.

ونبه العكاري في تدوينة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إلى أن «توحيد البنك المركزي مطلب وطني يجب أن ينادي به الجميع، وكلما استمر الانقسام دفع الموطن ثمن ذلك»، مشيرًا إلى ضرورة أن «تعيد الحكومة النظر في الصرف الاستهلاكي المبالغ فيه».

العكاري يوضح سبب غلاء الأسعار.. و6 مكاسب جراء تعديل سعر الصرف
العكاري يكشف سبب تراجع سعر صرف الدولار أمام الدينار

ونوه إلى أن سعر صرف الدولار في السوق الموازية 4.9 دينار بانخفاض 25%‎ كاش، و5.05 دينار بالصك. متسائلًا «كيف تنخفض أسعار صرف الدولار بهذه الارقام وترتفع أسعار السلع». وأوضح أن سبب الارتفاع الحالي في أسعار السلع والخدمات هو ارتفاع أسعارها في الخارج (تضخم مستورد)، علاوة على ارتفاع تكلفة النقل.

وقررت وزارة الاقتصاد، الأربعاء، تحديد أسعار أسعار 13 سلعة أساسية، وجَّه عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات إلى وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، على خلفية القرار.
وتحدد سعر كيلو السكر عند 2.75 دينار، وكيلو الأرز حبة قصيرة عند 3.75 دينار، والأرز حبة طويلة عند 4 دنانير، فيما تحدد سعر زجاجة الزيت 900 ملي عند 7.75 دينار، وزيت عباد الشمس عند 7 دنانير.

كما حددت الوزارة سعر الزيت المخلوط عند 6.5 دينار، والطماطم المعلبة وزن 400 غرام عند 2.75 دينار، والمكرونة المحلية وزن كيلو واحد عند ثلاثة دنانير، بينما المكرونة المستوردة عند 3.5 دينار، وكيلو الدجاج المحلي عند 9 دنانير، والدجاج المستورد عند 7.5 دينار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم