Atwasat

تحري رؤية هلال رمضان في ليبيا اليوم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 أبريل 2021, 09:00 صباحا
WTV_Frequency

أكد مركز الاستشعار عن بُعد أن تحري رؤية هلال شهر رمضان في ليبيا سيكون، اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن أمس الأحد، لم تتم فيه عملية التحري، وأنه وافق الثامن والعشرين من شهر شعبان.

وأشار إلى أن كلًا من مصر ولبنان والعراق واليمن أعلنت رسمياً أن يوم غد الثلاثاء 13 أبريل 2021 أول أيام شهر رمضان، في حين لم تعلن كل من السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت ثبوت رؤية الهلال، أمس الأحد، بينما ستعيد هذه الدول التحري عن رؤيته اليوم الإثنين.

وأوضح المركز أن إعادة تحري رؤية الهلال سيكون بسبب خطأ يمكن أن يكون قد حدث في رؤية هلال شهر شعبان، منبهاً بأن يوم الأحد وافق التاسع والعشرين من شهر شعبان في السعودية وباقي دول الخليج.

وسبق أن أكد المركز التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية أنه بناء على الدراسات الفلكية والحسابات العلمية الخاصة بتحديد بداية شهر رمضان للعام الجاري، فسيكون زمن الاقتران (المحاق) فلكيًّا لشهر رمضان يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021، في تمام الرابعة و31 دقيقة فجرًا بتوقيت ليبيا المحلي.

وبيّن في تقرير علمي أنه بالنسبة لظروف رؤية هلال الشهر، «فسيكون زمن وزوايا اتجاه غروب كل من الشمس والقمر وزمن المكث والعمر وقوس الرؤية وقوس النور والارتفاع عن الأفق للقمر عند غروب الشمس يوم الإثنين 12 أبريل في بعض المدن الليبية وبعض دول العالم، التي تشترك مع ليبيا في جزء من الليل كلٌ حسب توقيتها المحلي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الدولية في السوق الموازية (19 مايو 2024)
سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الدولية في السوق الموازية ...
العثور على مخدرات وأسلحة خلال مداهمة مزرعة في منطقة أم الرزم
العثور على مخدرات وأسلحة خلال مداهمة مزرعة في منطقة أم الرزم
الاعتداء على عامل نظافة بغرض سرقته
الاعتداء على عامل نظافة بغرض سرقته
تشغيل الخط الرئيسي لنقل إنتاج النفط من حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة
تشغيل الخط الرئيسي لنقل إنتاج النفط من حقل شمال الحمادة إلى ميناء...
وفد أمني رفيع المستوى من فرنسا يزور طرابلس هذا الأسبوع
وفد أمني رفيع المستوى من فرنسا يزور طرابلس هذا الأسبوع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم