Atwasat

مقتل 16 وإصابة 20 في اشتباكات معسكر الـ27

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 أغسطس 2014, 10:58 صباحا
WTV_Frequency

قُتل 16 شخصًا وأُصيب 20 آخرون في اشتباكات مُسلَّحة في منطقة معسكر الـ27 غرب طرابلس، السبت، بين قوات غرفة عمليات ثوار ليبيا ومُسلَّحي القبائل، حسبما نقل مصدر عسكري.

وأوضح سامي محمد أحد عناصر غرفة عمليات ثوار ليبيا، في تصريح إلى وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، أن «قوات الغرفة، مدعومة بثوار المنطقة الغربية ولواء الغربية بدرع ليبيا، نفَّذت عملية عسكرية واسعة النطاق، بهدف استعادة السيطرة على الطريق الساحلي الممتد من منطقة جنزور إلى جود دائم غرب طرابلس من مُسلَّحي ورشفانة والزنتان الذين يدعون أنهم قوات القبائل».

وأضاف محمد قائلاً: «اشتبكنا في معركة عنيفة مع المُسلَّحين، خاصة في محيط معسكر الـ27 الذي يتوسط منطقة صياد والماية، وتمكَّنا من السيطرة على منطقة المعسكر وتمركزنا عنده، في انتظار صباح الغد للتقدم من جديد».

وتابع: «خسرنا ستة عناصر من خيرة شبابنا، كما أُصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، لكن تمكَّنا من قتل عشرة من المُسلَّحين وإصابة عدد كبير في صفوفهم».

ويشغل معسكر الـ27 للقوات الخاصة بالجيش الليبي، قوات تابعة لدرع ليبيا لواء الغربية، وغرفة عمليات ثوار ليبيا، حيث كلفتها رئاسة أركان الجيش بالتمركز بداخله، وتأمين الطريق الساحلي الرابط بين طرابلس ومنفذ رأس إجدير مع تونس، وبمسافة 180 كلم.

لكنه سقط بيد قوات تابعة للقبائل الليبية قبل أسبوع، بعد معارك عنيفة استمرت أربعة أيام، سقط فيها أكثر من 40 قتيلاً، وكان مؤتمر القبائل الليبية الذي عُقد في مايو الماضي في منطقة ورشفانة 20 كلم غرب طرابلس، بمشاركة أكثر من 2000 من شيوخ وأعيان ووجهاء ليبيا، قد شكَّل قوة عسكرية الشهر الماضي، بهدف تطهير المنطقة الغربية، من المُسلَّحين التكفيريين والتشكيلات المُسلَّحة التابعة لقوات درع ليبيا.

وانضم مؤتمر القبائل الليبية لعملية الكرامة، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وأعلن تأييده لها، كما تعهدوا بأن يكونوا الجناح العسكري للعملية في مدن الغرب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة حاجة ليبية على صعيد عرفات
وفاة حاجة ليبية على صعيد عرفات
صلاة العيد في ميدان الشهداء (صور)
صلاة العيد في ميدان الشهداء (صور)
المنفي يؤدي صلاة العيد في قصر بن غشير
المنفي يؤدي صلاة العيد في قصر بن غشير
المئات يؤدون صلاة العيد في ساحة دارنس.. وذبح أضاحٍ عن ضحايا فيضان درنة
المئات يؤدون صلاة العيد في ساحة دارنس.. وذبح أضاحٍ عن ضحايا فيضان...
حالة الطقس في ليبيا (الأحد 16 يونيو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الأحد 16 يونيو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم