Atwasat

الثني يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 أغسطس 2014, 08:41 مساء
WTV_Frequency

أوضح رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبدالله الثني خلال لقائه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأميركي السيناتور روبرت مينندز أنَّ لدى الليبيين انطباعًا قويًا أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية وأعضاء اللجنة مهتمون بالشأن الليبي.

ونقل موقع الحكومة الموقّتة اليوم الأربعاء أنَّ الثني طلب من الولايات المتحدة أنْ تنخرط في الشأن الليبي من خلال الدعم السياسي، وليس فقط على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين؛ ولكن على مستوى الحلفاء الأوروبيين والمنظمات الدولية والإقليمية؛ خصوصًا الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف الموقع أنَّ رئيس الحكومة شدَّد على ضرورة أن يكون هناك اتفاقٌ وتنسيقٌ للمواقف السياسية بين كل هذه الأطراف للدفع بالعملية السياسيَّة والمسار الديمقراطي في ليبيا بالاتجاه الصحيح.

ومن جانبه عبَّر رئيس اللجنة عن انشغاله الكامل بالاقتتال الدائر الآن في ليبيا، وتساءل عن الحلول الممكنة والدور الذي يمكن أن تقوم به أميركا للمساعدة في وقف الاقتتال والدفع قدمًا بالعملية الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة.

وتطرّق الثني في مباحثاته إلى تدريب وإعداد الكوادر الليبية، فعبّر رئيس اللجنة عن انشغاله لتأخر توقيع اتفاقية التدريب بين أميركا وليبيا، مشيرًا إلى أهمية إعطاء الحكومة الليبية انطباعًا إيجابيًا واستجابة سريعة للبدء في عملية التدريب حتى تتمكّن الحكومة من مواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها البلاد.

وفي سياق متصل، حضر الثني العشاء الذي أقامه الرئيس الأميركي باراك أوباما وعقيلته، أمس الثلاثاء، على شرف رؤساء الوفود المُشاركين في القمة الأميركية الأفريقية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاعتداء على عامل نظافة بغرض سرقته
الاعتداء على عامل نظافة بغرض سرقته
تشغيل الخط الرئيسي لنقل إنتاج النفط من حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة
تشغيل الخط الرئيسي لنقل إنتاج النفط من حقل شمال الحمادة إلى ميناء...
وفد أمني رفيع المستوى من فرنسا يزور طرابلس هذا الأسبوع
وفد أمني رفيع المستوى من فرنسا يزور طرابلس هذا الأسبوع
النائب العام ينعى وكيل نيابة قُتِل على يد خاطفيه
النائب العام ينعى وكيل نيابة قُتِل على يد خاطفيه
أخذ عينات الحمض النووي من جثتين مجهولتي الهوية بمستشفى غدامس العام
أخذ عينات الحمض النووي من جثتين مجهولتي الهوية بمستشفى غدامس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم