Atwasat

«الرئاسي» يوجه نداءً عاجلاً إلى «حكماء مصراتة»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 فبراير 2018, 12:08 مساء
WTV_Frequency

وجه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، نداءً عاجلاً إلى العقلاء والحكماء في مصراتة، بأن يبادروا بتوفير الحماية لأهل تاورغاء الذين يفترشون العراء في مناخ ممطر، بعد أن منعوا من العودة المشروعة والمتفق عليها إلى مدينتهم.

كما دعا «الرئاسي»، في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه، دعا حكماء مصراتة بأن يدفعوا المعرقلين للعودة الى جادة الصواب، وأن يعملوا على تمكينهم من العودة إلى ديارهم.

الرئاسي: «إنها فرصة متاحة ليرجعوا عن غيهم ويثبتوا امتلاكهم للمشاعر الإنسانية وإيمانهم بتعاليم الدين وأخلاقيات مجتمعنا واحترامهم لتاريخ مدينتهم»

وقال المجلس الرئاسي في بيانه، «إنها فرصة متاحة ليرجعوا عن غيهم ويثبتوا امتلاكهم للمشاعر الإنسانية وإيمانهم بتعاليم الدين وأخلاقيات مجتمعنا واحترامهم لتاريخ مدينتهم».

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، دعا أمس، حكماء وأعيان تاورغاء إلى التدخل الإيجابي لإنهاء الأزمة الطارئة سلميًا، مطالبًا لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق بالاستمرار في عملها، والوزارات المعنية بتقديم الدعم اللازم للنازحين على مشارف مدينة تاورغاء حتى تنتهي الأزمة الحالية.

وقال إنه «لا مجال للتراجع عما تم إقراره بالإجماع بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء بعد مفاوضات استمرت زهاء العامين»، وأكد أن «ما حدث من تجاوز لن يثنينا عن مواصلة الجهود لتنفيذ الاتفاق»، مشيرًا إلى أن «المعرقلين قلة لا يمثلون سوى أنفسهم».

ولا تزال عشرات العائلات من نازحي بلدة تاورغاء عالقة في العراء بين المناطق التي عادوا منها وبلدتهم، بعد أن أغلقت أمامهم منافذ العبور إلى البلدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 ...
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة الدواجن والبيض
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة ...
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية مع مالطا
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية...
تكالة يعلن تشكيل لجنة لمراجعة القوانين الانتخابية خلال أسبوعين
تكالة يعلن تشكيل لجنة لمراجعة القوانين الانتخابية خلال أسبوعين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم