Atwasat

الشلماني يرد على فيصل بادي بشأن أزمة سداسي التتويج (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يوليو 2023, 12:07 صباحا
WTV_Frequency

رد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني، مساء الأحد، على تصريحات رئيس لجنة تنظيم المسابقات المقال فيصل بادي، بشأن أزمة سداسي التتويج للدوري الليبي لكرة القدم، مبديا استعداده التوضيح والمساءلة من جميع الجهات.

وأرجع الشلماني، في مقطع مصور نشرته قناة «ليبيا الرياضية» على صفحتها بـ«فيسبوك»، إقالة فيصل بادي بسبب «خروجه بتصريحات تلفزيونية ولقاءات أُجريت بشكل غير قانوني».

وأضاف رئيس اتحاد كرة القدم: «عندما أبلغ الأهلي بنغازي بتأجيل اللقاء كان الاتحاد منسحبا قبلها بحوالي 20 دقيقة»، لافتا إلى أن رئيس لجنة المسابقات المقال «اختفى بعد المباريات، وظهر أمس في بنغازي».

الشلماني يطالب فيصل بادي بتقديم دليل تعرضه لضغوط
وبشأن إعلان فيصل بادي أنه تعرض لضغوط، طالبه الشلماني بتقديم أدلة على هذه المزاعم، مشيرا إلى أن «قرارات لجنة المسابقات يجب تُتخذ بناء على اجتماع».

وردا على تصريح بادي حول عدم تسلُّمه مستحقاته، قال رئيس اتحاد كرة القدم: «كان يحصل على مستحقاته كافة حتى وهو في طرابلس (بدل مبيت وفندق وتنقل)». وتابع الشلماني مخاطبا بادي: «لماذا تسلمت إذا كنت غير مقتنع باستقالة الشحومي».

وبشأن مزاعم أن طاقم التحكيم الأوروبي كان موجودا في تونس منذ 14 يوما، قال الشلماني إن الطاقم وصل إلى تونس يوم 13 يوليو الساعة واحدة صباحا، متابعا: «الحكام الأوروبيون لا يؤثر عليهم أحد».

- لجنة المسابقات تعتمد رسميا نتائج الجولة الخامسة من سداسي التتويج وتعاقب الاتحاد والأهلي بنغازي
- فيديو.. الاتحاد يتمسك بتأجيل الجولة الخامسة من سداسي التتويج ويطالب بتدخل الدبيبة
- الشلماني يوقف فيصل بادي ويحيله للتحقيق على خلفية أزمة سداسي التتويج
- الأهلي بنغازي يرفع أزمة سداسي التتويج لـ«فيفا» و«كاف» ويعتبر بطولة الدوري «معلقة»

الشلماني: الاتحاد لم يجامل أحدا.. و«حاولنا إحضار حكم نهائي كأس العالم»
وأكد أن الاتحاد طبق اللوائح والقوانين ولم يجامل أحدا، لا من الشرق ولا الغرب، مشيرا إلى أن «كافة المراسلات مع (فيفا) والمستندات التي تثبت صحة الإجراءات الرسمية.. كل مباراة لها ملف بالكامل التفاصيل»، معتبرا أن «الأهلي بنغازي ضحية رئيس نادي الاتحاد».

وقال الشلماني: «حاولنا إحضار حكم نهائي كأس العالم»، و«تكاليف الحكام تجاوزت 50 ألف دولار»، بالإضافة إلى تكاليف الفار أكثر من 65 ألف يورو.

وواصل قوله: «على أتم الاستعداد للتواصل مع جميع الجهات لتوضيح ما صار بدوري السداسي، وأتحمل كافة المعلومات والتفاصيل بالمستندات وبكل شفافية من دون ضغوطات من أي جهة».

فيصل بادي: لا يحق للشلماني إقالتي إلا عن طريق اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد
وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس لجنة تنظيم المسابقات المقال فيصل بادي «طالبت بتأجيل مباريات الجولة الأخيرة من السداسي إلى مدة 72 ساعة وليس انسحاب فريقي الأهلي بنغازي والاتحاد»، معتبرا أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم لا يحق له إقالته إلا عن طريق اجتماع رسمي من مجلس الإدارة للاتحاد الليبي لكرة القدم.

وأعلن بادي أنه سيُقدِّم مذكرة رسمية لرئيس اللجنة الأولمبية للنظر في ما حصل في الجولة الأخيرة من مرحلة سداسي التتويج، لافتا إلى أنه كان يتنقل بسيارة أجرة على حسابه الخاص بين الملاعب في تونس.

وقال أيضا إن وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة كان حاضرا في ملعب رادس ولم يوجد على منصة التتويج؛ لأنه استمع لتصريحاته، مشيرا إلى أن النسخة الأصلية لكأس الدوري الممتاز موجود لدى وزير الرياضة ولم يجر تسليمه في ملعب رادس.

فيصل بادي: لم أتسلم إلا 100 دولار في مرحلة التتويج
وتابع أنه لم يتسلم في تونس إلا 100 دولار قبل عيد الأضحى من خلال مرحلة التتويج للدوري الممتاز، معتبرا أن «فريق الاتحاد ظُلم في مباراة أبوسليم بسبب تغيير الحكم».

وأعلن فيصل بادي، خلال الجولة الخامسة، تأجيل مباريات الجولة الخامسة من دور سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي لكرة القدم، في أعقاب انسحاب فريق الاتحاد من مواجهة الأهلي طرابلس بداعي حدوث تغيير في طاقم تحكيم المباراة.

كما أعلن نادي الأهلي بنغازي أن مسؤوليه تواصلوا مع فيصل بادي لمعرفة مصير المسابقة في ضوء انسحاب الاتحاد، وأنه أكد لهم أنه قرر تأجيل مباريات الجولة الخامسة من سداسي التتويج لمدة 72 ساعة، إلا أن اتحاد الكرة لم يلتفت إلى ذلك وقرر إعلان الأهلي طرابلس بطلا للدوري الليبي وقام بتتويجه في أرض الملعب.

وفي وقت سابق اليوم اعتمد رئيس لجنة المسابقات المكلف حديثا محمد فرج نوح، رسميا نتائج الجولة الخامسة من دور سداسي التتويج الذي أقيم في تونس، ومعاقبة رئيس نادي الاتحاد محمود عبودة بالإيقاف عن مرافقة فريقه والوجود داخل الملاعب في مباريات المسابقات الرسمية المعتمدة، وذلك لما بدر منه في الملعب من تصريحات تمس وتشكك في نزاهة اتحاد الكرة ولجانه، وتوجيه اتهامات لهم بالرشوة والفساد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البطلة الليبية رتاج السائح تعتزل مجددًا.. وتعلن: 13 عامًا من العمل بمجهود ذاتي
البطلة الليبية رتاج السائح تعتزل مجددًا.. وتعلن: 13 عامًا من ...
شاهد.. «في التسعين» يناقش سابقة الصربي نوفاك سيموفيتش وتأثيرها
شاهد.. «في التسعين» يناقش سابقة الصربي نوفاك سيموفيتش وتأثيرها
فوز سلة المروج والجزيرة واتحاد المرج في دوري تفادي الهبوط
فوز سلة المروج والجزيرة واتحاد المرج في دوري تفادي الهبوط
4 مباريات بطرابلس وبنغازي في الدوري الليبي لكرة اليد
4 مباريات بطرابلس وبنغازي في الدوري الليبي لكرة اليد
الاجتماع الفني ومراسم قرعة خماسي تتويج الكرة الطائرة.. الثلاثاء
الاجتماع الفني ومراسم قرعة خماسي تتويج الكرة الطائرة.. الثلاثاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم