Atwasat

طعن ثلاثة أشخاص في مترو لندن.. والشرطة: «عمل إرهابي»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 ديسمبر 2015, 08:38 صباحا
WTV_Frequency

أُصيب ثلاثة أشخاص في هجوم بسكين داخل محطة مترو الأنفاق في لندن، مساء السبت، أحدهم إصابته خطيرة، واعتقلت السلطات مشبوهًا به، مشيرة إلى أنها تتعامل مع الحادث على أنه «عمل إرهابي».

ونقلت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية عن شهود عيان إن «المهاجم تحدث عن سورية خلال تنفيذه الهجوم وصاح كما يبدو قائلاً هذا من أجل سورية». ورفضت الشرطة تأكيد هذه المعلومة في اتصال أجرته وكالة «فرانس برس».

ووقع الهجوم في محطة ليتونستون شرق العاصمة البريطانية، في نفس الوقت الذي صوَّت فيه البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم «داعش» في العراق ليشمل سورية.

ويأتي الهجوم عقب ثلاثة أيام على الهجوم المسلح الذي نفَّذه رجلٌ وزوجته في مدينة سان برناندينو الأميركية، حيث قتلا 14 شخصًا، قال «داعش» إنهما من أنصاره. وعهدت السلطات البريطانية إلى شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق في هجوم محطة المترو.

وقالت قائد شرطة مكافحة الإرهاب، ريتشارد والتون، في بيان: «نحن نتعامل مع الأمر على أنه عمل إرهابي. أدعو الناس للبقاء هادئين ولكن في نفس الوقت متيقظين ومتنبهين».

من جهتها قالت شرطة العاصمة البريطانية «سكوتلانديارد» في بيان: «أصيب رجلٌ بجروح خطرة من جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن إصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطرا على حياته. أُصيب أيضًا شخصان آخران بجروح طفيفة». وأكد البيان اعتقال رجل وتحويله إلى مركز الشرطة شرق لندن.

وتقع محطة ليتونستون للمترو على خط «سنترال لاين» الذي يجتاز العاصمة البريطانية من الشرق إلى الغرب، وحتى الساعات الأولى من فجر الأحد، كان جزء كبير من هذا الخط لا يزال مغلقًا.

وأظهرت أشرطة فيديو، صوَّرها أحد المارة وبثت على الإنترنت بقعة من الدماء وآثار أقدام مدماة أمام بوابات تذاكر الدخول للمترو.

وفي أحد هذه الأشرطة يسمع أناس يصيحون بينما يبدو المشتبه به وهو يتشاجر مع عدد من الأشخاص قبل أن ينقض على واحد منهم.

وفي مقتطف فيديو ثانٍ يظهر المشتبه به وقد ثبت أرضًا من قبل عنصرين من الشرطة، في حين راح عنصر ثالث يطلب من الناس الموجودين في المكان الابتعاد. ويسمع في الشريط نفسه رجل وهو يخاطب الموقوف قائلاً: «أنت لست مسلمًا يا صاح، أنت لست مسلمًا يا صاح، أنت لست مسلمًا!».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فرنسا تقدم تعازيها لإيران بوفاة «رئيسي»
فرنسا تقدم تعازيها لإيران بوفاة «رئيسي»
«المرصد السوري»: 6 قتلى في ضربات إسرائيلية على حمص
«المرصد السوري»: 6 قتلى في ضربات إسرائيلية على حمص
حلف شمال الأطلسي يقدّم «تعازيه للشعب الإيراني» في وفاة رئيسي
حلف شمال الأطلسي يقدّم «تعازيه للشعب الإيراني» في وفاة رئيسي
الكرملين: بوتين تحدث هاتفيًّا مع الرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر لتقديم التعازي
الكرملين: بوتين تحدث هاتفيًّا مع الرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر...
«إرنا» الإيرانية: الثلاثاء بدء مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق
«إرنا» الإيرانية: الثلاثاء بدء مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم