Atwasat

رئيس بلدية سيفيرودونيتسك: القوات الأوكرانية تحاول استعادة «السيطرة التامة» على المدينة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 يونيو 2022, 09:20 مساء
WTV_Frequency

أعلن أولكسندر ستريوك رئيس بلدية سيفيرودونيتسك، المدينة الرئيسية في شرق أوكرانيا، السبت، أن القوات الأوكرانية تحاول «استعادة السيطرة التامة» على المدينة.

وقال ستريوك في مقابلة متلفزة بثت على حساب «تلغرام» الرسمي الإقليمي إن القوات الروسية «حققت بعض النجاحات» و«تمكنت من دخول المدينة والاستيلاء على قسم كبير (منها) وقسمتها إلى اثنين. لكن عسكريينا تمكنوا من إعادة الانتشار وبناء خط دفاعي. حاليًا، نقوم بكل ما هو ممكن لاستعادة سيطرة أوكرانيا التامة» على المدينة، وفق «فرانس برس».

أكد الجيش الروسي، السبت، أن وحدات عسكرية أوكرانية تنسحب من مدينة سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا، التي تشهد معارك شرسة بين قوات كييف والقوات الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن «وحدات من الجيش الأوكراني تعرضت لخسائر جسيمة خلال المعارك في سيفيرودونيتسك (ما يصل إلى تسعين في المئة في وحدات عدة) تنسحب نحو ليسيتشانسك»، المدينة الكبيرة المجاورة.

استمرار «قتال الشوارع» 
استمر «قتال الشوارع»، السبت، في المنطقة الصناعية في مدينة سيفيرودونيتسك الكبيرة في شرق أوكرانيا، حيث أكدت كييف أن موسكو «تلقي بكل ثقلها» في المعركة بعد أكثر من 100 يوم من بدء النزاع.

تركز روسيا هجومها في منطقة دونباس على أمل السيطرة الكاملة عليها. وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن «حرب استنزاف» طويلة الأمد تدور هناك.

- أوكرانيا تنتقد دعوات ماكرون إلى «عدم إذلال روسيا»
- بوتين يحذر من «زعزعة» الوضع أكثر نتيجة تسليم أسلحة لأوكرانيا

وقال حاكم منطقة لوغانسك، سيرغي غايداي، إن «الوضع في المنطقة بأكملها صعب للغاية. يتركز القتال حاليًا في سيفيرودونيتسك لأن... الجيش الروسي ألقى بكل ثقله واحتياطاته» في هذه المعركة، وفق ما ورد في مقابلة نشرت على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي. 

 الاستيلاء على حوض دونباس المنجمي 
وأكد أن «المعلومات الأولية تشير إلى أنهم نجحوا في السيطرة على معظم المدينة. لكن قواتنا تدفعهم للتراجع الآن». وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية صباح السبت أن «العمليات جارية في المنطقة الصناعية في سيفيرودونتسك. القتال في الشوارع مستمر».

من جهته، أكد الجيش الروسي، السبت، أن وحدات عسكرية أوكرانية تنسحب من سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا.  الهدف المعلن للقوات الروسية هو الاستيلاء على حوض دونباس المنجمي الذي سيطرت على أجزاء منه القوات الانفصالية الموالية لروسيا عام 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن «تعزي» في وفاة الرئيس الإيراني.. والبيت الأبيض: «كان رجلًا يداه ملطختان بالدماء»
واشنطن «تعزي» في وفاة الرئيس الإيراني.. والبيت الأبيض: «كان رجلًا...
التليفزيون الرسمي الإيراني: إجراء الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو
التليفزيون الرسمي الإيراني: إجراء الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني
بعد إصدار مذكرات توقيف.. الصين: على الجنائية الدولية أن تكون موضوعية
بعد إصدار مذكرات توقيف.. الصين: على الجنائية الدولية أن تكون ...
روسيا تتّهم الولايات المتحدة بمحاولة نشر أسلحة في الفضاء
روسيا تتّهم الولايات المتحدة بمحاولة نشر أسلحة في الفضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم