Atwasat

أميركا ترسل 50 من قواتها الخاصة إلى بغداد

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 يونيو 2014, 10:13 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن 50 فردًا من قوات العمليات الخاصة وصلوا إلى بغداد تحت قيادة جنرال عين حديثًا مع استمرار الجيش الأميركي في تعزيز بعثة المستشارين لمساعدة العراق على صد هجوم متشددين سنة.

وأضافت الوزارة أن العمل بدأ في أول مركزين للعمليات المشتركة المزمع إنشاؤها في العراق مما يعزز القدرة على متابعة الفرق الأميركية وجمع المعلومات عن الوضع الميداني بما في ذلك قوات الأمن العراقية.

وأكد الناطق باسم البنتاغون الجنرال ستيف وارين أن هذه المراكز "ستستخدم بالطبع كمركز تجميع؛ حيث يمكن جمع المعلومات الواردة من الفرق المختلفة ثم تحليلها". وتلاشى الجيش العراقي المؤلف من نحو مليون فرد والذي تولت الولايات المتحدة تدريبه وتجهيزه إلى حد كبير في شمال البلاد بعد قيام مقاتلين سنة تقودهم جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام بشن هجوم سيطروا خلاله على الموصل ثاني كبرى مدن العراق في العاشر من يونيو.

لكن في الأيام القليلة الماضية تقاتل القوات الحكومية لصد المهاجمين اعتمادًا على قوات النخبة التي تنقلها طائرات هليكوبتر للدفاع عن مصفاة بيجي أكبر مصفاة نفط في العراق. وبوصول الجنود الخمسين الإضافيين، والذي قالت وزارة الدفاع الأميركية إنهم وصلوا في وقت متأخر أمس الأربعاء، يرتفع عدد الجنود الموجودين بالفعل على الأرض إلى نحو 180 من إجمالي عدد المستشارين الذي أمر الرئيس باراك أوباما بإرسالهم إلى العراق وعددهم نحو 300 فرد.

وستستكمل المعلومات التي يقدمها هؤلاء الجنود بمعلومات من طلعات استطلاع فوق العراق تقوم بها طائرات بطيار ودون طيار والتي قدرها البنتاغون بما يتراوح بين 30 و 35 طلعة يوميًا. ولم يستبعد أوباما القيام بأعمال أخرى في العراق بما في ذلك الضربات الجوية.

وقال البنتاغون إن بعثة المشورة والدعم في العراق أصبحت تحت قيادة الميجر جنرال دانا بتارد. ويعتزم الجيش الأميركي إنشاء مركز للعمليات المشتركة في شمال العراق، لكن وارين لم يفصح عن تفاصيل بشأن التوقيت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أسوشيتد برس» تتهم الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق بثها الحي من غزة ومصادرة الكاميرات
«أسوشيتد برس» تتهم الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق بثها الحي من غزة ...
خبراء قانون دوليون يدعمون طلب المدعي العام لـ«الجنائية الدولية» اعتقال نتنياهو وغالانت
خبراء قانون دوليون يدعمون طلب المدعي العام لـ«الجنائية الدولية» ...
روسيا تبدأ مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية ردًا على «تهديدات» الغرب
روسيا تبدأ مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية ردًا على «تهديدات» ...
تشييع حاشد للرئيس الإيراني في قم بعد تبريز واختتام المراسم في مشهد الخميس
تشييع حاشد للرئيس الإيراني في قم بعد تبريز واختتام المراسم في ...
بلينكن: سنعمل مع الكونغرس لصياغة «رد مناسب» على تحرك الجنائية الدولية
بلينكن: سنعمل مع الكونغرس لصياغة «رد مناسب» على تحرك الجنائية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم