Atwasat

الأسطورة بيليه في رسالة إلى بوتين: «أوقف الغزو.. الحروب موجودة لفصل الدول»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 يونيو 2022, 01:47 مساء
WTV_Frequency

طالب أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، بإنهاء غزو جيشه لأوكرانيا، في الوقت الذي أخذ فيه البلد الذي مزقته الحرب استراحة من الصراع للمنافسة على مقعد في نهائيات مونديال قطر 2022.

وكتب بيليه في رسالة إلى بوتين، نُشرت على «إنستغرام»، وفقًا لـ«فرانس برس» قبل مواجهة المنتخب الأوكراني مع إسكتلندا: «أريد أن أستغل مباراة المنتخبين كفرصة لتقديم طلب: أوقف الغزو. لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لاستمرار العنف».

وتابع: «هذا الصراع شرير وغير مبرر ولا يجلب سوى الألم والخوف والرعب والألم.. الحروب موجودة فقط لفصل الدول، ولا توجد أيديولوجية تبرر الصواريخ التي تدفن أحلام الأطفال وتدمر العائلات وتقتل الأبرياء».

وتذكر بيليه اللقاء الذي جمعه مع بوتين في الماضي وتبادل «الابتسامات المصحوبة بمصافحة طويلة».. وكتب «القوة لوقف هذا الصراع بين يديك.. نفس تلك التي صافحتها في موسكو، في اجتماعنا الأخير في العام 2017».

أول مباراة للمنتخب الأوكراني بعد الغزو
فاز المنتخب الأوكراني على نظيره منتخب إسكتلندا بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، في نصف نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022. والمباراة هي الأولى للمنتخب الأوكراني منذ بدء الغزو.

وسجل لمنتخب أوكرانيا آندريه يارمولنكو في الدقيقة (33)، ورومان ياريمتشيوك (49)، أرتيم دوفبيك (90+5)، فيما سجل هدف إسكتلندا الوحيد كالوم ماكغريغور (79).

- أوكرانيا تبلغ نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022
- بيليه يهنئ رونالدو بصعود بلد الوليد إلى «الليغا»
- بيليه يغادر المستشفى وحالته مستقرة

وسيواجه المنتخب الأوكراني نظيره الويلزي، الأحد المقبل، في كارديف، في النهائي للحاق بركب المتأهلين واللعب في المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا والولايات المتحدة وإيران.

أرقام في مشوار بيليه
وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفاًًا في 92 مباراة بقميص «سيليساو» قبل اعتزاله في 1977. واختُير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
توني كروس يعلن اعتزاله بعد كأس أوروبا 2024
توني كروس يعلن اعتزاله بعد كأس أوروبا 2024
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم