Atwasat

علماء يكتشفون الأعراض المبكرة للسرطان

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 فبراير 2016, 03:41 مساء
WTV_Frequency

اكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة يساعد بنسبة كبيرة على الشفاء منه، ولكن هذا الاكتشاف لا يحدث سوى في مرحلة متأخرة مما يصعب العلاج كثيرًا، وذلك بسبب عدم ظهور أعراض في المراحل المبكرة.

واكتشف خبراء جمعية الأمراض السرطانية الأميركية أربعة أعراض في المرحلة المبكرة من المرض، وعندما يكتشف أي منها يجب مراجعة الأخصائي فورًا ودون تأجيل، حسب موقع «روسيا اليوم».

قبل كل شيء يجب الانتباه إلى عدد المرات التي تشعرون فيها بالتعب، مع أن هذا في الوقت الحاضر يعتبر من ميزات العصر. ولكن إذا شعر الإنسان بالنعاس بصورة دائمة رغم عدم وجود أي سبب يجب أخذ الموضوع بنظر الاعتبار. فيقول الخبراء إن الشعور بالتعب والنعاس بصورة دائمة قد يكون ناتجًاا عن الإصابة بسرطان القولون أو المعدة أو الدم.

كما يجب الانتباه إلى فقدان الوزن من دون سبب واضح. لأن الإنسان لا يمكن أن يفقد الوزن إذا لم يتبع حميات غذائية معينة أو يمارس نشاطًا بدنيًّا متزايد الشدة. أي قد يكون فقدان الوزن من علامات الإصابة بسرطان المعدة، أو البنكرياس أو المريء أو الرئتين.

كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم لمدة طويلة (37.6-38.2 درجة مئوية)، قد يكون من علامات الإصابة بالسرطان. فارتفاع درجة حرارة الجسم إضافة إلى أنه ينتج عن الإصابة بالأمراض المعدية، قد يكون أيضًا بسبب الإصابة بسرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية.

وإن تنوع الأمراض السرطانية مثل سرطان الحنجرة والمريء واللسان، يمكن تشخيصه بآلام الحنجرة وبحة الصوت المستمرة وصعوبة بلع لقمة الغذاء وبالجروح التي لا تندمل خلال فترة طويلة في الشفتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير ...
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
تراجع الاهتمام بدراسة التمريض في بلدان منظمة التعاون والتنمية
تراجع الاهتمام بدراسة التمريض في بلدان منظمة التعاون والتنمية
المجلس الوطنى للمرأة يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الأول لطب العيون
المجلس الوطنى للمرأة يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الأول لطب ...
وفاة أول مريض يخضع لزراعة كلية خنزير معدل وراثيًا
وفاة أول مريض يخضع لزراعة كلية خنزير معدل وراثيًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم