Atwasat

هذه الأغذية تؤخر الشيخوخة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 أغسطس 2014, 03:12 مساء
WTV_Frequency

تحلم كل امرأة بالتمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية طوال حياتها، وذكرت مجلة «فرويندين» الألمانية أنه يمكن تحقيق هذا الحلم من خلال التغذية المتوازنة التي تعد بمثابة ينبوع الشباب الدائم؛ حيث إنها تؤخر شيخوخة البشرة وتمنحها مظهرًا مشدودًا بلا تجاعيد.

وأوضحت «فرويندين» أن الخضراوات الحمراء والخضراء تعد الركيزة الأساسية للنظام الغذائي المقاوم للشيخوخة؛ فالبروكلي مثلاً يعالج الالتهابات الصغيرة بالبشرة، بينما تعمل السبانخ على تنشيط عملية الأيض بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين (ب)، مما يمنح البشرة مظهرًا مفعمًا بالصحة.

من الأخبار السارة لعشاق الشوكولاتة أن الكاكاو يعمل على تقوية بنية الجلد ويساعد البشرة على مقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولهذا الغرض ينصح خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة بقدر معتدل لا يتعدى 30 غرامًا يوميًا.

بينما تعمل الكاروتينات الموجودة في الجزر والطماطم على محاربة شيخوخة البشرة، فضلاً عن أنها تحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة.
فيتامين (ج)

ويعد التوت منجمًا لفيتامين (ج) الذي يحارب ما يعرف بـ«الجذور الحرة» التي تتسبب في تلف وتدمير الخلايا، وكلما كان لون ثمار التوت داكنًا، زاد مفعولها الصحي وتأثيرها الجمالي.

وتساعد البروتينات البشرة على إصلاح التلفيات الصغيرة التي تلحق بها، ويُفضل إمداد الجسم بالبروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مثل مصل اللبن والزبادي ومخيض اللبن.

كما أن سمك التونة غني بالبروتينات ذات القيمة العالية، والتي تمنح الجلد مظهرًا مشدودًا وملمسًا ناعمًا. ومن المهم أيضًا إمداد الجسم بالأحماض الدهنية «أوميغا3»، والتي توجد مثلاً في الجوز وزيت الكانولا والأسماك مثل السلمون.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي
دراسة: الذكاء الصناعي قد يساعد على تعزيز انتشار أجهزة التصوير ...
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
تراجع الاهتمام بدراسة التمريض في بلدان منظمة التعاون والتنمية
تراجع الاهتمام بدراسة التمريض في بلدان منظمة التعاون والتنمية
المجلس الوطنى للمرأة يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الأول لطب العيون
المجلس الوطنى للمرأة يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الأول لطب ...
وفاة أول مريض يخضع لزراعة كلية خنزير معدل وراثيًا
وفاة أول مريض يخضع لزراعة كلية خنزير معدل وراثيًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم