Atwasat

إضراب جديد مرتقب في مطار هيثرو بلندن خلال مايو

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 أبريل 2023, 09:31 مساء
WTV_Frequency

أعلنت نقابة «يونايت» الأربعاء أنّ حرّاس الأمن في مطار هيثرو بلندن سيضربون عن العمل لمدّة ثمانية أيام الشهر المقبل للمطالبة بزيادة رواتبهم خصوصاً في موعد تتويج الملك تشارلز.

ويشارك نحو 1400 عنصر أمن في الإضراب في 4 و5 و6 و9 و10 و25 و26 و27 مايو وسيؤدّي إلى «اضطرابات وتأخيرات حتميّة»، بحسب النقابة. وقالت الأمينة العامة للنقابة شارون غراهام «لدينا مدير عام يعتقد أنّه لا بأس في زيادة المداخل مع حرمان موظفيه من زيادة مقبولة في الأجور»، وفق «فرانس برس».

وأكّد ناطق باسم هيثرو أنّ المطار استمرّ في العمل بسلاسة «خلال الأيام العشرة الأولى من إضراب يونايت الفاشل» خلال عطلة عيد الفصح، مشيراً الى أنّ الأمر سيكون كذلك هذه المرة أيضاً.

-  الممرضون البريطانيون قد يضربون حتى عيد الميلاد
-  «يوروكونترول»: إضراب المراقبين الجويين الفرنسيين يطال عشرة ملايين مسافر

وقال الناطق «لن ندع نقابة يونايت تؤثر على تدفق الزوار إلى المملكة المتحدة في مثل هذا التوقيت المهم للبلاد»، مشيراً إلى أن غالبية زملائهم في مطار هيثرو لا يريدون الإضراب و«يريدون قبول الاقتراح المطروح على الطاولة».

 زيادة في الأجور تزيد عن 10% 
ووفقاً للإدارة، فإنّ الاقتراح سيسمح للموظفين بالحصول على زيادة في الأجور تزيد عن 10% مع مفعول رجعي اعتباراً من الأول من يناير، بالإضافة إلى مكافأة لمرة واحدة قدرها 1150 جنيهاً إسترلينياً (1300 يورو).

وكان المطار واجه في الربيع الماضي ثم خلال عطلة الصيف إضرابات ونقصاً في عدد الموظفين ترجم بطوابير طويلة وتأخير في مواعيد رحلات وإلغاء أخرى ومشاكل في التعامل مع الأمتعة. في حين واجه القطاع صعوبة في التعامل مع ارتفاع الطلب بعد الجائحة، اضطرّ مطار هيثرو لوضع سقف على عدد الركاب الذين يمرّون يومياً عبر منشآته.

وتشهد المملكة المتّحدة منذ أشهر إضرابات متكررة في العديد من القطاعات للمطالبة بتحسين الأجور في مواجهة ارتفاع الأسعار الذي تجاوز 10%.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع مع مؤشرات بنمو الاقتصاد الأميركي
أسعار النفط ترتفع مع مؤشرات بنمو الاقتصاد الأميركي
السودان.. الموسم الزراعي مهدد وخطر المجاعة يخيم على الأجواء
السودان.. الموسم الزراعي مهدد وخطر المجاعة يخيم على الأجواء
ارتفاع التضخم في أميركا قبل أيام من اجتماع الاحتياطي الفدرالي
ارتفاع التضخم في أميركا قبل أيام من اجتماع الاحتياطي الفدرالي
بعد «تيك توك».. واشنطن تتجه لحظر منصات تجارية صينية
بعد «تيك توك».. واشنطن تتجه لحظر منصات تجارية صينية
تقرير أميركي: عراقيل اقتصادية وجيوسياسية تمنع واشنطن من تقييد صناعة النفط الإيرانية
تقرير أميركي: عراقيل اقتصادية وجيوسياسية تمنع واشنطن من تقييد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم