Atwasat

مطار دبي يغيِّر مسارات الرحلات القادمة بسبب عاصفة تضرب الخليج (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 16 أبريل 2024, 10:10 مساء
WTV_Frequency

تسبَّبت الأمطار الغزيرة بتحويل مسارات الرحلات القادمة إلى مطار دبي مساء الثلاثاء وأغرقت طرقات ومنازل ومراكز تسوُّق في الإمارة، فيما تضرب عواصف رعدية منطقة الخليج.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة التي بدأت في سلطنة عُمان الأحد بمصرع 18 شخصًا معظمهم أطفال. وقال الناطق الرسمي باسم شركة «مطارات دبي» إنه «نظرًا لاستمرار الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها دولة الإمارات حاليًا، سيقوم مطار دبي الدولي (DXB) بتحويل الرحلات القادمة موقتًا والمقرر وصولها هذا المساء الثلاثاء 16 أبريل حتى تتحسن الحالة الجوية السيئة».

ويبلغ عدد الرحلات التي كان يُتوقع وصولها مساء الثلاثاء نحو مئة، وفق الموقع الرسمي للمطار، وأشار الناطق إلى أن الطائرات المغادرة تواصل إقلاعها من المطار بشكل طبيعي.

تعليق العمليات «لـ25 دقيقة» بسبب العاصفة
وبعد الظهر، علّق المطار وهو أكثر مطارات العالم ازدحامًا من حيث عدد الركاب الدوليين، عملياته «لـ25 دقيقة» بسبب العاصفة، وفق الناطق.

وأظهر شريط مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة تسير على مدرج غارق بالمياه. ودخلت المياه العديد من المنازل وغرقت طرق رئيسية بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السائقين.

-  شاهد: أمطار غزيرة تُغرق دول الخليج وارتفاع ضحايا السيول بعمان إلى 18 شخصًا
-  الفيضانات تودي بحياة 12 شخصًا في سلطنة عمان (فيديو)

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها مستخدمو مواقع التواصل، المياه داخل مركزي «دبي مول» و«مول الإمارات» التجاريين الكبيرين وفي محطة مترو واحدة على الأقل.

دبي تصاب بشلل تام
وأُصيبت دبي بشلل تام: فقد توقفت خدمات توصيل الطعام وبدت الشوارع المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجّهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل «إلا في حالات الضرورة القصوى». وتعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.

وجرى تفعيل نظام الدراسة والعمل من بُعد في معظم أنحاء البلاد الثلاثاء. وأعلنت السلطات تمديد القرار الأربعاء. ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات «إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات... والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه»، متوقعًا أن تستمر العاصفة الأربعاء.

وأصبحت سماء دبي التي تكون عادة زرقاء وصافية، رمادية وحجبت السحب نور الشمس حتى باتت الأجواء مظلمة في فترة بعد الظهر. وسجلت بعض المناطق الداخلية في البلاد ذات المناخ الصحراوي أكثر من 80 ملم من الأمطار، لتقترب من المعدل السنوي البالغ حوالي 100 ملم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إلغاء 70% من الرحلات في مطار فرنسي غدا بسبب إضراب
إلغاء 70% من الرحلات في مطار فرنسي غدا بسبب إضراب
لا تغيير في نهج «توتال إنرجي».. ومساهمون يحتجون
لا تغيير في نهج «توتال إنرجي».. ومساهمون يحتجون
«توتال»: من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة
«توتال»: من الضروري الإنتاج في حقول نفطية جديدة
مجموعة السبع تعتزم اتخاذ إجراءات لمواجهة فائض القدرة الإنتاجية للصين
مجموعة السبع تعتزم اتخاذ إجراءات لمواجهة فائض القدرة الإنتاجية ...
مجموعة السبع تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى «ضمان» خدمات المصارف الفلسطينية
مجموعة السبع تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى «ضمان» خدمات المصارف ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم