Atwasat

أسعار الذهب العالمية تقفز 13 دولارا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 يناير 2023, 11:52 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت العقود الفورية للذهب خلال تعاملات، اليوم الإثنين، إلى مستويات قرب الـ1880 دولارا للأوقية، بمكاسب بلغت 13 دولارا للأوقية بزيادة 0.7 %. وفي المقابل ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قرب الـ1885 دولارا للأوقية بارتفاع 0.8%، وهي أعلى مستويات للمعدن الأصفر منذ نهاية أبريل 2022.

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال تعاملات، مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى أدنى مستوياته في أكثر من سبعة أشهر، نزولا إلى مستويات يونيو 2022، وفق نشرة «إنفستنغ» الاقتصادية التي قالت إن «تسعير الأسواق لخطوة الفدرالي المقبلة بشأن أسعار الفائدة قد عزز من قوة الذهب، وفي المقابل زاد من الضغط على مؤشر الدولار الرئيسي، تزامنا مع البيانات الأخيرة التي دعمت الملاذ الآمن في مواجهة سيد العملات».

سياسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي
قالت كبيرة الاقتصاديين الأميركيين في «هاي فريكونسي إيكونوميكس»، روبيلا فاروقي، «فيما يتعلق بسياسة بنك الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي)، بينما يظل نمو الوظائف قويا ومعدل البطالة منخفضا، فإن التباطؤ في الأجور في ديسمبر والمراجعة الهبوطية لشهر نوفمبر ستكون أخبار مرحب بها، وقد تدعم زيادة أقل بمقدار 25 نقطة أساس في فبراير»، حسب «إنفستنغ».

أظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف بشكل قوي في ديسمبر، في الوقت الذي ما زال فيه سوق العمل يعاني من الشح، ولكن مسؤولي بنك الاحتياطي الاتحادي قد يستمدون بعض الدعم من ارتفاع متوسط في الأجور. وانكمش نشاط صناعة الخدمات في الولايات المتحدة في ديسمبر للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف وسط ضعف الطلب، مما قدم مزيدا من الأدلة على أن التضخم آخذ في الانحسار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة
انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة
أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد مؤشرات على زيادة الطلب في أميركا
أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد مؤشرات على زيادة الطلب في أميركا
الهند تقلل من التهديدات الأميركية بعد الاتفاق مع إيران على تطوير ميناء
الهند تقلل من التهديدات الأميركية بعد الاتفاق مع إيران على تطوير ...
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم