Atwasat

مصر تعتبر السياحة الداخلية.. كنز المرحلة المقبلة

القاهرة - «بوابة الوسط»، صبري ناجح الأربعاء 16 يوليو 2014, 12:07 صباحا
WTV_Frequency

قال رئيس قطاع السياحة الداخلية في مصر مجدي سليم: "إن المرحلة القادمة تحمل اهتمامًا بالسياحة الداخلية ووضعها في قدرها الحقيقي، مضيفًا أن ما يميّز مصر في هذا المجال أن شعبها يقرب عدد سكانه تسعمئة مليون مصري.

وأوضح تخصيص ميزانية كبيرة لدعم وتنشيط السياحة الداخلية بالموازنة الجديدة خلال العام المالي 2014/ 2015 الذي بدأ العمل به.

وقال سليم في بيان حصلت "بوابة الوسط" على نسخة منه: "إن الهيئة وضعت خطة ترويجية لتنشيط السياحة الداخلية خلال الفترة المقبلة ضمنها استمرار مبادرة (مصر في قلوبنا) – المرحلة الثالثة بالتعاون مع كبريات الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الداخلية بهدف الحفاظ على حركة السياحة وتحفيز المصريين على زيارة المدن والمقومات السياحية وترسيخ ثقافة الإجازات لدى المواطن العادي".

وبلغ عدد الزائرين المصريين غير المقيمين في مصر 1.2 مليون مواطن في الفترة من يناير حتى أبريل من العام الجاري وفقًا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.

وأكّد سليم استمرار الهيئة في إطلاق الفاعليات السياحية والثقافية والرياضية وإقامة المهرجانات بمختلف المدن المصرية مثل إقامة "رالي الفراعنة المصغر في دورته الرابعة عشرة" الذي تنظّمه مصر سنويًا ويندرج تحت الأجندة السياحية للهيئة.

وأشار إلى مجموعة المهرجانات الثقافيّة مثل مهرجانات السينما الأوروبية والأفريقية والدولية وغيرها من الأنشطة والمهرجانات السياحية والتي يأتي في مقدمتها مهرجان تعامد الشمس في أبوسنبل وظاهرة تعامد الشمس في معبد قارون بالفيوم ومعبد الأقصر في محافظة الأقصر.

وأوضح أنَّ استمرار العمل بالاتفاقيات الموقّعة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والتي فتحت فرصًا هائلة لتعميق استراتيجية الدولة في السياحة الداخلية بين مواطني مصر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الهند تقلل من التهديدات الأميركية بعد الاتفاق مع إيران على تطوير ميناء
الهند تقلل من التهديدات الأميركية بعد الاتفاق مع إيران على تطوير ...
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة الطلب
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم