Atwasat

6 نصائح لمنع نقص زيت المحرك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 ديسمبر 2023, 10:00 صباحا
WTV_Frequency

يعتبر نظام زيت المحرك من أهم أجزاء السيارة ويعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على صحة وسلامة سيارتك، فهو يقوم بتزييت جميع أجزاء المحرك ويحميها من الاحتكاك والتآكل، ومن المهم جداً الحفاظ على مستوى الزيت المناسب في المحرك، حيث إن نقص الزيت بشكل كبير قد يؤدي إلى تلف المحرك وتكلفة إصلاح باهظة، لذلك نقدم لك كيفية منع نقص زيت المحرك في سيارتك تعرف على الطريقة معنا وفقًا لموقع «سيارتك».

«ميني كوبر» تطرح تعديلات جديدة لطراز «كوبر واركس»

كيف تمنع نقص زيت المحرك في سيارتك؟
يمكن اتخاذ عدة إجراءات لمنع نقص زيت المحرك دون تسريب في سيارتك، ومن أهمها:

فحص مستوى الزيت بانتظام.
- يجب على صاحب السيارة فحص مستوى الزيت بانتظام، والتأكد من أنه في المستوى الصحيح، وإضافة الزيت عند الحاجة. ينصح باستخدام عدة أنواع من مقاييس مستوى الزيت للتأكد من دقة القراءة.

- فحص مستوى الزيت بانتظام يساعد على الكشف المبكر عن أي نقص في مستوى الزيت واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب تأثيرها على أداء المحرك

10 نصائح للتعامل مع الشبورة أثناء القيادة

تغيير زيت المحرك بانتظام
- تغيير زيت المحرك بانتظام هو أحد الإجراءات الرئيسية التي تمنع نقص زيت المحرك بدون تسريب في السيارة. يقوم زيت المحرك بتزييت وتبريد أجزاء المحرك المتحركة، وبمرور الوقت والاستخدام، يتحلل الزيت ويفقد قدرته على الحماية والتزييت بشكل كافٍ.

- وبالتالي، يتم تغيير زيت المحرك بانتظام لضمان استخدام زيت جديد وفعال في تزييت وحماية المحرك، وبالتالي الحفاظ على مستوى زيت المحرك بشكل منتظم وتجنب نقص الزيت.

استخدام زيت المحرك المناسب
- استخدام زيت المحرك المناسب لنوع وموديل السيارة هو إجراء مهم يساعد في منع نقص زيت المحرك بدون تسريب. يختلف زيت المحرك من حيث اللزوجة والتركيبة والمواد المضافة بين النوع والآخر، ولذلك ينبغي استخدام الزيت المناسب للحفاظ على كفاءة المحرك.

الحد من القيادة العنيفة
- يعتبر الحد من القيادة العنيفة إجراء مهم يساعد في منع نقص زيت المحرك بدون تسريب. القيادة العنيفة والتي تشمل التسارع السريع والتوقف الحاد والقيادة بسرعات عالية يمكن أن تؤدي إلى زيادة استهلاك الزيت وتآكل المحرك وبالتالي نقص مستوى الزيت بدون تسريب.

ماذا يعني رمز «ACC» في سيارتك

- وذلك لأنه عندما تقود السيارة بسرعة عالية أو بقوة عالية، فإن ذلك يضع ضغطًا إضافيًا على المحرك ويزيد من احتمالية نقص زيت المحرك بدون تسريب. وبالتالي، ينصح بالحد من القيادة العنيفة والحرص على القيادة بشكل متزن وسلس، وتجنب القيادة بسرعات عالية والتسارع السريع والتوقف الحاد، وذلك للحفاظ على سلامة وأداء المحرك وتجنب نقص الزيت بدون تسريب.

فحص الصمامات والختمات والأجزاء الداخلية للمحرك
- من ضمن الإجراءات التي تمنع نقص زيت المحرك بدون تسريب هو فحص الصمامات والختمات والأجزاء الداخلية للمحرك.

الصمامات:
- يمكن أن تتسبب الصمامات التالفة في تسرب زيت المحرك. يجب فحص الصمامات بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

الختمات:
- يمكن أن تتسبب الختمات التالفة أيضًا في تسرب زيت المحرك. يجب فحص الختمات بانتظام للتأكد من أنها محكمة الإغلاق.

الأجزاء الداخلية للمحرك:
- يمكن أن تتسبب الأجزاء الداخلية التالفة للمحرك في تسرب زيت المحرك. يجب فحص الأجزاء الداخلية للمحرك بانتظام للتأكد من أنها سليمة.

- إذا كنت تلاحظ أي تسرب لزيت المحرك، فمن المهم أن تأخذ سيارتك إلى الميكانيكي لإصلاح المشكلة. يمكن أن يؤدي تسرب زيت المحرك إلى تلف المحرك، لذلك من المهم إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

الحفاظ على درجة حرارة المحرك
- من المهم الحفاظ على درجة حرارة المحرك ضمن النطاق الطبيعي لمنع نقص زيت المحرك و يمكن أن يتسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك في تهيج زيت المحرك، مما قد يؤدي إلى تسربه و يمكن أن يتسبب انخفاض درجة حرارة المحرك أيضًا في نقص زيت المحرك، حيث قد لا يكون الزيت قادرًا على أداء وظيفته بشكل صحيح عند درجات الحرارة المنخفضة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على «بي إم دبليو إكس 3» الجديدة كليا
تعرف على «بي إم دبليو إكس 3» الجديدة كليا
مصنع جديد لـ«فيراري» بقيمة 200 مليون إسترليني لصناعة السيارات الكهربائية
مصنع جديد لـ«فيراري» بقيمة 200 مليون إسترليني لصناعة السيارات ...
فئة جديدة لـ«بولستار 3» بمحرك فردي
فئة جديدة لـ«بولستار 3» بمحرك فردي
ثورة في الصناعة.. سيارة جديدة من «نيوبولت» ببطارية يمكن شحنها خلال 6 دقائق
ثورة في الصناعة.. سيارة جديدة من «نيوبولت» ببطارية يمكن شحنها ...
تعرف على تفاصيل «فولكس فاغن آي دي باز» الجديدة ذات السبعة مقاعد
تعرف على تفاصيل «فولكس فاغن آي دي باز» الجديدة ذات السبعة مقاعد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم