Atwasat

الخيانة الزوجية وفتيات الليل والعار في مهرجان «دبي السينمائي»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 نوفمبر 2014, 04:29 مساء
WTV_Frequency

أعلن مهرجان «دبي السينمائي الدولي» اليوم عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر الإماراتي» خلال دورته الحادية عشرة المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

وتأتي جميع أفلام هذه المسابقة في عروض عالمية أولى، وتقدم صورًا قريبة من الحياة في دولة الإمارات ودول المنطقة، عبر رؤى فنية متنوعة، وأساليب سردية مختلفة.

«مهتمون جدًا بالنهوض بصناعة السينما الإماراتية، والأفلام المشاركة في مسابقة هذا العام هي كشّاف دقيق لما وصلت إليه السينما الإماراتية» جاء ذلك على لسان المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله، وأشار إلى أن المهرجان يتيح للأفلام الإماراتية مساحة كبيرة للتنافس، مما يعد حافزًا لتطور السينما المحلية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

حب إكس لارج
وتشارك في المسابقة المخرجة شهد الشحي بفيلم «في الخفايا»، والذي تدور أحداثه عن زوجة يصيبها الملل من الزواج، ما يقودها للتنقل من علاقة غرامية إلى أخرى.

ويشارك في المهرجان المخرج سقراط بن بشر بفيلم «عبء» عن شاب إماراتي يقضي عقوبته بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، مما يجلب العار لعائلته وأحبابه.

وضمن أفلام المسابقة فيلم المخرجة عائشة الزعابي «البُعد الآخر» الذي يدخل إلى أعماق شاب مراهق تسبّب في إيذاء كثير من الأشخاص، ويتعرض لحادث فيجد نفسه في البُعد الآخر، في مساحة بين الواقع والخيال، وها هو يستعيد ما ارتكبه في الماضي، متداركًا أن هناك يومًا سيُعاقب فيه على أفعاله.

وفي فيلم «الاعتراف» يتتبع المخرج محمد سويدان خطى فتاة ليل تجري مطاردتها في شوارع باريس، لتجد نفسها تعترف لكاهن، وقد اختبأت في كنيسة.

ومن الأفلام المتنافسة أيضًا فيلم المخرج خالد علي «حب إكس لارج»؛ حيث يعاني شاب من الوزن الزائد، ويقع عن طريق المصادفة في حب فتاة، فيكون الحب الكبير أو «حب إكس لارج».

وتنطلق الدورة الجديدة من المهرجان يوم العاشر من ديسمبر المقبل، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الختامي يوم 17 ديسمبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جاستن وهيلي بيبر ينتظران طفلاً
جاستن وهيلي بيبر ينتظران طفلاً
انطلاق الدورة 33 من معرض الدوحة الدولي للكتاب بمشاركة ليبية
انطلاق الدورة 33 من معرض الدوحة الدولي للكتاب بمشاركة ليبية
يعتبرها علم الأعصاب مستحيلة.. فنانة ترسم 10 لوحات بيديها وقدميها في وقت واحد
يعتبرها علم الأعصاب مستحيلة.. فنانة ترسم 10 لوحات بيديها وقدميها ...
اختتام المؤتمر الدولي حول ترجمة معاني القرآن الكريم
اختتام المؤتمر الدولي حول ترجمة معاني القرآن الكريم
مهرجان «كان» تحية قد تكون الأخيرة لمخرجي «هوليوود الجديدة»
مهرجان «كان» تحية قد تكون الأخيرة لمخرجي «هوليوود الجديدة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم