Atwasat

موسيقى التكنو في برلين على لائحة التراث الثقافي غير المادي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 مارس 2024, 04:54 مساء
WTV_Frequency

أعلنت منظمة اليونسكو أنها أضافت موسيقى التكنو في برلين إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي، إلى جانب خمسة تقاليد ألمانية أخرى.

وأنشئت قائمة التراث الثقافي غير المادي في العام 2003، وهي مصممة لدعم والحفاظ على التقاليد وأشكال التعبير الثقافي الحي، بما في ذلك الموسيقى والمعتقدات والحرف اليدوية، وفقًا لـ«يورنيوز».

ما هي موسيقى تكنو برلين؟
واشتُهرت العاصمة الألمانية منذ فترة طويلة بنادي التكنو النابض بالحياة والذي نشأ في أوائل التسعينيات ودل على المرونة والعودة إلى التفاؤل بعد سقوط جدار برلين.

وقال توبياس راب، الكاتب والمؤلف الثقافي، لإذاعة (NPR): «في السنوات التي تلت إعادة التوحيد، كان ثلث برلين الشرقية خاليًا».

وأضاف: «لم يكن هناك أحد يعيش هناك. لقد كانت مدينة أشباح. لذا، اتخذنا مبادرات في تلك الفترة وحولنا الأماكن المهجورة إلى أماكن للاحتفال».

فرقة «بيتلز» تعود إلى الواجهة من خلال أغنية ساهم الذكاء الصناعي في إنجازها
انطلاق كرنفال بازل المدرج على قائمة «يونسكو»
الـ«يونسكو» تدرج فن النقش على المعادن ضمن قائمة «التراث غير المادي»

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، واجه هذا القطاع في المدينة صعوبات متزايدة بسبب جائحة كوفيد-19 وارتفاع التكاليف وركود الأجور.

وتقود شركة غير ربحية تدعى (Rave the Planet) حملة انضمام موسيقى التكنو في برلين إلى اليونسكو، وتنظيم حفلات موسيقية مخصصة في عامي 2022 و2023.
وقالت في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: «تهانينا لجميع المبدعين الثقافيين الذين شكلوا وساهموا في ثقافة التكنو في برلين. هذا معلم رئيسي للثقافة بأكملها، وفرحتنا لا يمكن وصفها بالكلمات».

وأضافت: «سيساعدنا القرار في الاعتراف بثقافة الأندية باعتبارها قسمًا قيمًا وترويجيًا. في حين جرى الاعتراف بدور الأوبرا والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية منذ فترة طويلة كجزء من الثقافة، فإن نوادي الموسيقى تكافح من أجل اعتبارها، بالتأكيد، كيانًا كاملًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
فوز آية ناكامورا بثلاث من جوائز «فلام» الموسيقية
فوز آية ناكامورا بثلاث من جوائز «فلام» الموسيقية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم