Atwasat

بدء عرض المسلسل الأوكراني «إن هير كار» الأربعاء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 فبراير 2024, 08:43 صباحا
WTV_Frequency

يبدأ عرض المسلسل الأوكراني «إن هير كار» (in her car)، الأربعاء، عبر منصات عدة لوسائل الإعلام الرسمية الأوروبية، بعد عامين على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا. وجرى تصوير العمل في البلد الذي لا تزال الحرب مستمرة فيه.


المسلسل مستوحى من الأحداث التي عاشها الأوكرانيون خلال بداية الغزو الروسي في 24 فبراير 2022 من خلال رواية قصة ليديا «أناستازيا كاربينكو»، وهي اختصاصية في علم النفس كانت تنقل لاجئين إلى مناطق بعيدة عن المعارك وتحظى بثقتهم، وفقا لوكالة «فرانس برس».

والعمل من تأليف يوجين تونيك، وإنتاج كل من «ستار لايت ميديا»، التي تتخذ من كييف مقراً، و«غومون» بالتعاون مع «فرانس تلفزيون»، و«زي دي إف» (ألمانيا)، و«إس في تي» (السويد)، و«آر يو في» (أيسلندا)، و«إن آر كيو» (النرويج)، و«دي آر» (الدنمارك)، و«وإي إل إيه» (فنلندا)، و«إس آر إف» (سويسرا).

-مسلسل «حسن وكناينه» يعرض في رمضان المقبل
-مسلسل ليبي مصور بتقنيات «ديزني»

وستُعرض الحلقات الخمس الأولى الأربعاء عبر موقع «فرانس تي في»، ومنصات وسائل الإعلام الرسمية المذكورة، التي يشاهدها نحو 185 مليون أوروبي، ثم سيُعرض المسلسل المؤلف من عشر حلقات، مدة كل منها 25 دقيقة، في مواعيد مختلفة عبر قنوات كل دولة.

وقد أُعلن المشروع في أكتوبر 2022 خلال السوق الدولية للمحتوى السمعي البصري في مدينة كان الفرنسية، وبدأ تصوير المسلسل بمارس 2023 في مواقع لم تُعلن، ولكنها قريبة من الملاجئ في كييف وضواحيها.

وقال يوجين العام الماضي: «من المهم أن أصوّر في أوكرانيا، ليس لأنني مجنون، بل لإظهار ما كانت عليه الحياة في بداية الحرب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأصفر يروي «سيرة الدوبلير» في آخر إصداراته الروائية
الأصفر يروي «سيرة الدوبلير» في آخر إصداراته الروائية
هنا ليبيا: مؤتمر التحركات البشرية وظاهرة الهجرات في ليبيا عبر العصور التاريخية
هنا ليبيا: مؤتمر التحركات البشرية وظاهرة الهجرات في ليبيا عبر ...
الفنان التشكيلي الروسي ألكسندر شيلوف
الفنان التشكيلي الروسي ألكسندر شيلوف
موسيقيتان تسعيان لتأليف موسيقى تنافس هيمنة الرجال
موسيقيتان تسعيان لتأليف موسيقى تنافس هيمنة الرجال
وفاة الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن عن 75 عاماً
وفاة الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن عن 75 عاماً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم